كورونا: عدّاد الإصابات مستمر بالارتفاع وتطابق مع الأرقام العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كورونا: عدّاد الإصابات مستمر بالارتفاع وتطابق مع الأرقام العالمية, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 08:44 مساءً

عالمياً، تخطّى عدّاد كورونا اليوم عتبة الـ25 مليون إصابة، فسجّلت الأرقام العالمية 25 مليون و200 ألف و368 حالة بالفيروس. أما عدد الوفيات فبلغ 847,391 حالة، ما يشكل إلى الآن نسبة 3.36%.

وحسب الأرقام المحدّثة، تم شفاء ما يزيد عن 17 مليون ونصف مليون حالة، ليكون عدد الحالات النشطة المصابة بالفيروس 6,804,513، أي نسبة 27%. ومقارنة مع هذه المعدلات، سجّل لبنان نسبة 0.9% من الوفيات من مجمل الإصابات، أما حالات الشفاء فبلغت إلى اليوم نسبة 27.6% من الإصابات، مع استمرار 11,636 حالة نشطة. وهو ما يتطابق مع النسبة العالمية للحالات النشطة.

وبانتظار التقرير اليومي الذي سيصدر مساءً عن وزارة الصحة حول مستجدات الأرقام المتعلقة باصابات كورونا، توالت اليوم البيانات الصادرة عن البلديات وخلايا الأزمة في مختلف المناطق اللبنانية. وجاء أبرزها وأكثرها من الشمال، إذ يتم تسجيل عشرات الحالات في مختلف الأقضية وسط مناشدات للجهات الرسمية المعنية التدخّل للعمل على وقف انتشار الوباء.

101 إصابة في طرابلس
أعلنت خلية أزمة كورونا في قضاء طرابلس تسجيل 101 حالة موجبة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وحسب النشرة اليومية الصادر عن خلية الأزمة، توزّعت الإصابات وفق الآتي: طرابلس-المدينة 90 إصابة، الميناء 6 إصابات، البداوي 5 إصابات. مع العلم أنّ الإصابات بالفيروس يومية في هذه المناطق الثلاث، فدعت الخلية إلى "التشدّد في تطبيق الإجراءات الوقائية، وأهمها ارتداء الكمامة في شكل إلزامي، واحترام التباعد الاجتماعي منعاً لتفشي الفيروس".

إصابات الضنية
أما في الضنية، فأعلنت خلية الأزمة والطوارىء في اتحاد بلديات القضاء، تسجيل اصابتين اليوم الأحد بفيروس كورونا، مشيرةً إلى أنّ الإصابة الأولى لشخص من بلدة بخعون (الضنية) ويسكن في بلدة مجدليا قضاء زغرتا، والثانية لشخص من بلدة نمرين يسكن في بلدة الفوار- قضاء زغزتا. وهو الأمر الذي أكدت عليه خلية متابعة الأزمة في زغرتا، بإشارتها إلى تسجيل 4 إصابات فقط.

وشمالاً أيضاً، في القلمون، أفادت لجنة الطوارئ عن تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلدة، ودعت جميع المخالطين الى التزام الحجر الاحتياطي والتواصل مع اللجنة لتنفيذ الإجراءات اللازمة. مع تشديد الخلية على احترام التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة بشكل الزامي، ومنع أي شكل من أشكال التجمع.

إصابات الناعمة
أما في الناعمة، فأعلنت البلدية تسجيل 6 حالات موجبة جديدة في البلدة، خلال 48 ساعة الماضية، مشيرةً إلى تسجيل 5 حالات الشفاء، فيما عدد الحالات الايجابية المتبقية 22"، مشددة على الالتزام بإجراءات الوقاية كافة ووسائل الحماية من هذا الوباء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق