إيقاف 7 ضباط أمريكيين قتلوا رجلا أسود خنقا في مارس الماضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيقاف 7 ضباط أمريكيين قتلوا رجلا أسود خنقا في مارس الماضي, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 11:50 صباحاً

ضمن الخطوات الأولى لتحقيق العدالة، تم إيقاف 7 رجال من الشرطة الأمريكية عن العمل بعد إثبات قتلهم بالأدلة لرجل أسمر في مارس الماضي - معاقا ذهنيا - بعد تقييده ومعاملته بعنف شديد.

ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية، عقدت أسرة الرجل المتوفى ويدعى دانيال برود (41 عاما) مؤتمرا صحفيا أمس لإعلان الطريقة المأساوية التي قتلته الشرطة الأمريكية بها، قبل 6 اشهر وتم الانتظار طوال هذه المدة حتى تمكنوا من الحصول على مقاطع الفيديو من كاميرات المراقبة.

وتوفي دانيال الذي كان يعاني من مشاكل في الصحة العقلية بعد أن وضع رجال الشرطة كيس بلاستيكي على وجهه وهو "غطاء البصق" الذي كان يهدف إلى حماية رجال الشرطة من لعاب المحتجزين ولكنه أدت إلى اختناقه وتدهور حالته الصحية ووفاته على إثر هذا الحادث بعدها بأسبوع.

وعند الإعلان عن طريقة وفاته، قال عمدة روتشستر إن العنصرية هي التي أدت إلى الوفاة، وتوفي قبل شهرين من وفاة الرجل الأسمر جورج فلويد التي اندلعت المظاهرات في العالم احتجاجا على وفاته تحت عنوان: "حياة السود أهم".

وتعد خطوة إيقاف الضباط السبعة هي أولى الخطوات في تحقيق العدالة منذ وفاة برود، ووفقا لقرارهم فإن القواعد تفيد بانه سيتم دفع رواتبهم أثناء فترة التعليق وإجراء التحقيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق