أخبار عاجلة
بلدية الخرج تحتفل بعيد الفطر المبارك -

عضو النواب الليبى : السراج باع الوطن للعثمانيين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو النواب الليبى : السراج باع الوطن للعثمانيين, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 03:07 مساءً

عضو النواب الليبى : السراج باع الوطن للعثمانيين

أردوغان والسراج

وضف عضو مجلس النواب الليبى سعيد امغيب، الصمت الدولى إزاء الانتهاكات التركية ومساعيها العلنية لضرب ليبيا أمرًا مريبا، مؤكدًا أن ذلك هو ما دفع الجيش الليبى لإعلان إسقاط الوفاق، وأنه لا يوجد أى خلاف بين الجيش ومجلس النواب.

وفى تصريح لموقع "ميديا 24"، قال امغيب إن المشير خليفة حفتر لم يطلب حل مجلس النواب، لافتا إلى أن إعلان الجيش يتوافق مع المبادرة التى تقدم بها رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، لإعادة تشكيل المجلس الرئاسى.

وأشار النائب الليبى إلى أن المرتزقة ومليشيات الوفاق والغزو التركى المتمركزين فى العاصمة طرابلس يحتمون بالاتفاق السياسى المعروض بـ "الصخيرات"، الذى أتى بحكومة الوفاق، وأنه كان لابد من هذا الإعلان لإبعاد السراج وحكومته عن الساحة بعد أن باعت الوطن وأضاعت ثروات الشعب الليبى للوالى العثمانى.

وأوضح امغيب أن الشعب ينتظر تحركات الجيش الوطنى حاليًا، سواء بتشكيل مجلس رئاسى كما يشاع وحكومة وحدة وطنية لقيادة المرحلة المقبلة، أو تحرير طرابلس من الإرهابيين.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وتسعى تركيا إلى إعادة إنتاج الاحتلال العثمانى فى ليبيا بالتواطئ مع حكومة الوفاق الإخوانية، برئاسة فايز السراج، وبدفع آلاف من الميليشيات والمرتزقة إلى العاصمة طرابلس، الأمر الذى دفع الشعب الليبى لتفويض الجيش الوطنى برئاسة المشير خليفة حفتر، لإدارة البلاد، وإعلان إسقاط الوفاق ومواجهة الميليشيات الإرهابية. 

المصدر
مبتدا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل: بيان من المجلس الانتقالي بشأن البيان الصادر من التحالف العربي
التالى تعميم للجنة الامنية بشبوه بالقبض على مطلوبين ...الاسماء