الارشيف / ثقافة

التحقيق مع زعيم عصابة التزوير .. لهف 9 ملايين جنيه من عملاء البنوك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التحقيق مع زعيم عصابة التزوير .. لهف 9 ملايين جنيه من عملاء البنوك, اليوم الأحد 1 مارس 2020 06:15 صباحاً

التحقيق مع زعيم عصابة التزوير .. لهف 9 ملايين جنيه من عملاء البنوك

تستكمل النيابة العامة، اليوم الأحد، التحقيق مع متهم اشترك مع آخر فى الاستيلاء على قرابة 9 مليون جنيه من أحد البنوك الاستثمارية بموجب مستندات مزورة منسوبة اصطنعها المتهم الثانى، لإحدى الشركات الاستثمارية.

وكشفت التحقيقات الأولية تكوين المتهم الأول لتشكيل عصابى تخصص فى التزوير والنصب، وتسهيل الاستيلاء على أموال الغير، والاستيلاء على أموال المواطنين وصرفهم ملايين الجنيهات من حسابات البنوك، باستخدام مستندات مزورة، والاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى الاستيلاء على ملايين الجنيهات من البنوك.

وأكدت أن المتهم استخدم مستندات مزورة، فى محاولة صرف أموال أحد العملاء واستخدم أختام منسوبة لجهات حكومية وخاصة فى تزوير أوراق ومستندات وشيكات لصرف مبالغ مالية بالعملات المحلية والأجنبية.

وفى السياق ذاته، أكدت التحريات الرقابية أن المتهم الأول، مالك شركة للرحلات، وقام بالحصول على قرض من أحد البنوك الاستثمارية بموجب مستندات مزورة منسوبة للشركة المذكورة على خلاف الحقيقة، وأنه مارس نشاطا إجراميا فى مجال جرائم النصب.

ولفتت إلى أنه قام بالنصب والاحتيال بالحصول على تمويل ائتمانى من بنك الاستثمار العربى بإجمالى مبلغ 8 ملايين و800 ألف جنيه، عن طريق تقدمه للبنك بمستندات مزورة منسوبة للشركة تفيد على خلاف الحقيقة استئجار الشركة المبلغة لسيارات من شركة المتهم المذكور بإجمالى قيمة إيجاريه شهرية تبلغ 625 ألف جنيه.

 

المصدر
مبتدا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا