وثائق مسربة.. كيف خطط أردوغان لغزو اليونان؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وثائق مسربة.. كيف خطط أردوغان لغزو اليونان؟, اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 09:07 مساءً

كشفت وثائق مسربة عرضها الإعلامي محمد موسى عبر برنامجه "خط أحمر" المذاع على فضائية الحدث اليوم، عن مخطط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لغزو اليونان.
وتابع موسى، نظام أردوغان الإرهابي المحتل لم يكتف بنشر الإرهاب ودعمه في المنطقة العربية فقط، واحتلال أجزاء من الأراضي العربية سواء في سوريا أو ليبيا، والسيطرة على موارد هذه الدول، لكنه امتد إلى اليونان ومخططاته في محاولة غزوها. 

وحسب الوثائق خطة الغزو بتحمل اسم قائد عسكري تركي في القرن الحادي عشر حكم دولة مستقلة خلال العصر البيزنطي وهو( تشاكا باي).

وتم العثور على هذه الوثائق في ملف قضية محكمة في العاصمة التركية، ويبدو أن المدعي العام سيردار كوشكون، الموالي لسلطان الخرفان  رجب طيب أردوغان، نسى إزالة الوثائق السرية قبل تقديمها للمحكمة.

وجمعت هذه الوثائق في مقر الأركان العامة خلال تحقيق في محاولة الانقلاب المزعومة في 15 يوليو 2016، وتم العثور عليها بما في ذلك خطة غزو اليونان التي تم تبادلها بين كبار القادة في هيئة الأركان العامة للجيش التركي بحيث يتم استخدام بريد إلكتروني داخلي آمن نظام.

 

وحسب الوثائق أمر (كوشكون ) الجيش بإعادة توجيه نسخ من جميع رسائل البريد الإلكتروني للشهرين الماضيين بما في ذلك الرسائل المشفرة ، في 1 أغسطس 2016.

وأكدت الوثائق أن حكومة أردوغان تعمل أيضًا على الترويج لإرث شاكا باي لسنوات، وأطلق بن علي يلدريم ، الموالي الأكثر ثقة لأردوغان والذي خدم 12 عامًا كوزير للشؤون البحرية قبل أن يصبح رئيسًا للوزراء ثم رئيسًا للبرلمان ، حملة في عام 2010 لإحياء ذكرى سجل تشاكا باي خلال احتفالات الثقافة البحرية في سبتمبر 2010 ، شوهد يلدريم وهو يعرض فانوس السفينة البحرية لشاكا باي، والذي تم نقله من إسطنبول إلى إزمير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق