أخبار عاجلة

الجيش السودانى يتعهد بملاحقة الجزيرة : تروج أكاذيب عن نقل جنودنا إلى ليببا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش السودانى يتعهد بملاحقة الجزيرة : تروج أكاذيب عن نقل جنودنا إلى ليببا, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 03:00 مساءً

الجيش السودانى يتعهد بملاحقة الجزيرة : تروج أكاذيب عن نقل جنودنا إلى ليببا

الجيش السودانى

نفت القوات المسلحة السودانية ما تردد من أكاذيب عبر إعلام قطر والإخوان عن نقل جنود إلى ليبيا، معربة عن انتقادات حادة لبث قناة الجزيرة وما تروج له من معلومات كاذبة، متعهدة باتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وفى بيان له، أمس الخميس، قال العميد ركن عامر محمد الحسن الناطق الرسمى للقوات المسلحة السودانية، إن قناة الجزيرة الاخبارية بثت معلومات كاذبة تندرج تحت عملية تضليل الرأى العام المحلى والإقليمى والدولى للتشكيك فى مصداقية قيادة السودان ونواياها المحايدة تجاه الصراع فى ليبيا.

وأشار الحسن إلى أن الجزيرة القطرية عمدت إلى نسج أخبار كاذبة بالتزامن مع هبوط طائرة إماراتية بقاعدة الخرطوم العسكرية بمطار الخرطوم فى إطار المساعدات التى تقدمها دولة الإمارات العربية قيادة وشعبا بمناسبة شهر رمضان المعظم للأسر الفقيرة، تحتوى على مساعدات صحية وانسانية.

وأكد متحدث الجيش السودانى أنه لم يكن من طبيعة مهمة هذه الطائرة نقل أى محتويات أخرى من السودان، مشددًا على أن "الحديث عن حضور مسؤول أمنى إماراتى وحمل الطائرة لعسكريين سودانيين لدعم أحد الفرقاء الليبيين عار عن الصحة، وننفى هذا الخبر جملة وتفصيلا، والذى لم يتحر فيه المهنية الصحفية والمصداقية والدقة وأخذ الخبر من المصادر الرئيسية".

وتعهد الناطق الرسمى باسم القوات المسلحة السودانية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه قناة الجزيرة الاخبارية، بما يحفظ حقوق السودان قيادة وشعبا ويحفظ سيادته، ومحاسبة كل من تسول له نفسه ترويج أخبار وشائعات كاذبة للمساس بأمن واستقرار السودان.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

كما نقل البيان عن رئيس مجلس السيادة الانتقالى القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، شكره لدولة الإمارات العربية قيادة وشعبا وأبناء الشيخ زايد لدعمهم السخى والمتواصل لأخوتهم السودانيين بلا منن ولا أذى.

المصدر
مبتدا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصين تسجل عجزا فى ميزان المعاملات الجارية بنحو 29.7 مليار دولار
التالى بالفيديو .. ملاك الكويتية تحرج صالح الراشد على الهواء