أخبار عاجلة
في ذكرى ميلاد فاتن حمامة تعرف على عدد زيجاتها -
تركيب 119 طرفا صناعيا لليمنيين في مأرب -

صور .. السلطات التركية تقمع مسيرة عمالية وتعتقل 15 قيادة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صور .. السلطات التركية تقمع مسيرة عمالية وتعتقل 15 قيادة, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 02:21 مساءً

صور .. السلطات التركية تقمع مسيرة عمالية وتعتقل 15 قيادة

الشرطة التركية تقمع مسيرة عمالية

اعتدت الشرطة التركية، اليوم الجمعة، على مسيرة للعمال فى مدينة اسطنبول،ومنعتهم من الوصول إلى ميدان تقسيم، كما ألقت القبض على 15 من أعضاء النقابات العمالية، حسبما أفد الناطق باسم اتحاد النقابات العمالية، ديسك اليسارية.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ"، طوقت الشرطة التركية مقر اتحاد نقابات العمال الثورية فى إسطنبول فى وقت مبكر اليوم، وعرضت فى البداية توصيل بعض كبار الأعضاء إلى ميدان تقسيم لوضع أكاليل الزهور، بحسب مقطع تداوله الاتحاد على "تويتر".

ونشبت مشادة بعدما حاول أفراد الاتحاد الذين يحملون الزهور وهم يرددون الشعارات، المضى قدمًا فى المسيرة، وشهد الموقف بعض نواب المعارضة.

ويضم المحتجزون لدى الشرطة، رئيسة اتحاد نقابات العمال الثورية، أرزو شركس أوغلو، وأعضاء آخرين من مجلس الإدارة، حسبما قال الناطق باسم الاتحاد، مضيفًا أن الشرطة قالت إن الاحتجاز ناجم عن "الإخلال بالنظام العام".

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وقالت شركس أوغلو لقناة "تيلى 1 "المحلية: "اليوم يواجه الملايين من العمال فى أنحاء تركيا الفيروس، فى المصانع وفى مواقع البناء وهذا لا يخل بالنظام العام!"، مضيفة أن شركس أوغلو، لا تزال قيد الاحتجاز فى سيارة للشرطة.الشرطة التركية تقمع مسيرة عماليةالشرطة التركية تقمع مسيرة عماليةالشرطة التركية تقمع مسيرة عماليةالشرطة التركية تقمع مسيرة عمالية

وكان العمال الأتراك عايشوا أوضاعا قاسية خلال السنوات الأخيرة من حكم الرئيس الحالى رجب طيب أردوغان، حيث تسببت السياسات الخاطئة فى تراجع الاقتصاد وإغلاق مئات الشركات وتسريح العمال، إضافة إلى انتشار واسع لفيروس كورونا بين العمال الأتراك. 

المصدر
مبتدا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لجين عمران تظهر بـ”كمامة اللؤلؤ” وتتعرض للهجوم
التالى أحمد العوضى: نور الشريف هو من اكتشفنى وهذه نصيحته لى