الارشيف / فن ومشاهير

من "الصحة العالمية".. نصائح لحماية نفسك والآخرين من انتشار فيروس كورونا

  • 1/2
  • 2/2

صحة

الأخبار المتعلقة

  • فيديو.. بكاء فنانة كويتية بعد إصابة ابنتها بـ كورونا: مقدرتش احضنها

  • هنادي مهنا عبر "انستجرام": كورونا خلتني أعمل تيك توك.. "هاهريكوا"

  • فيديو.. حلا شيحة تطلب من متابعيها ملازمة المنزل للوقاية من كورونا

  • يعالج اكتئاب كورونا.. فوائد لا تعرفها عن تناول الموز "المِستِوي"

ينتشر فيروس كورونا بشكل سريع، وتحاول الحكومات على مستوى العالم تقليل حالات الإصابة بالتزامن مع حصار المرض ومنعه من الوصول إلى المزيد من الحالات في وقت قصير لتجنب فشل المنظومات الصحية، لذا قدمت منظمة الصحة العالمية عددا من النصائح للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد والمسبب لـ كوفيد 19.

تدابير الحماية

يجب أن تكون على علم بآخر المعلومات حول تفشي COVID-19، المتاحة على موقع منظمة الصحة العالمية على الإنترنت ومن خلال هيئة الصحة العامة الوطنية والمحلية.

شهدت العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم حالات COVID-19 وشهدت العديد من حالات تفشي المرض، نجحت السلطات في الصين وبعض الدول الأخرى في إبطاء تفشي المرض أو إيقافه، ومع ذلك، فإن الوضع لا يمكن التنبؤ به، لذا تحقق بانتظام من آخر الأخبار.

كيفية منع انتشار فيروس كورونا

- نظف يديك بشكل منتظم وشامل باستخدام جل اليد الذي يحتوي على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون، لغسل الفيروسات التي قد تكون على يديك.

- حافظ على مسافة متر واحد على الأقل بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس، لأنه عندما يسعل شخص ما أو يعطس يرش قطرات سائلة صغيرة من أنفه أو فمه قد تحتوي على فيروس، إذا كنت قريبًا جدًا، يمكنك تنفس القطرات، بما في ذلك فيروس COVID-19.

- تجنب لمس العين والأنف والفم، حيث تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكنها التقاط الفيروسات، بمجرد التلوث، يمكن أن تنقل اليدين الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك، من هنا، يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويمكن أن يجعلك مريضا.

- تأكد من اتباعك أنت ومن حولك معايير النظافة الصحية الجيدة للجهاز التنفسي، وهذا يعني تغطية فمك وأنفك بمرفقك أو مناديل ورقية عند السعال أو العطس، ثم تخلص من المناديل المستخدمة على الفور، فأنت بذلك تمنع انتشار المرض، حيث تنتشر قطرات الفيروس.

- ابق في المنزل إذا شعرت بالمرض، إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس، اطلب العناية الطبية واتبع توجيهات السلطات الصحية المحلية، وذلك لتحصل السلطات الوطنية والمحلية على أحدث المعلومات حول الوضع في منطقتك، وسيسمح الاتصال لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتوجيهك بسرعة إلى المرفق الصحي المناسب، سيحميك هذا أيضًا ويساعد على منع انتشار الفيروسات والالتهابات الأخرى.

- ابق على اطلاع على أحدث النقاط الساخنة لـ COVID-19 وهي المدن أو المناطق المحلية حيث ينتشر COVID-19 على نطاق واسع، إن أمكن، تجنب السفر إلى تلك الأماكن، خاصة إذا كنت شخصًا كبيرًا في السن أو مصابًا بداء السكري أو أمراض القلب أو الرئة، حيث تصبح لديك فرصة أكبر للإصابة بـCOVID-19.

المصدر
هن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا