عودة رحلات البالون وتشغيل الفنادق العائمة ينعش الحركة الوافدة للأقصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن عودة السياحة إلى الأقصر وأسوان تمثل خطوة إيجابية لعودة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية، لافتا إلى أنه بداية من منتصف الشهر الجارى فإن الحركة السياحية الوافدة للمدن السياحية بالصعيد ستشهد زيادة كبيرة فى أعداد السياح.
واستأنفت حركة السياحة الثقافية في مصر في أغلب المناطق الأثرية وفقًا لشروط وضوابط من قبل وزارة السياحة والآثار، وذلك بعد توقف دائم ما يقرب من 6 أشهر بسبب جائحة كورونا.
وأشارعثمان إلى وجود طلبات كثيرة من بعض دول جنوب شرق آسيا مثل اليابان وكوريا الجنوبية، إضافة إلى غالبية الدول الأوربية عدا أسبانيا، ومعظم دول أمريكا اللاتينية عدا البرازيل، مضيفا أن عودة رحلات البالون خلال النصف الثانى من الشهر الجارى وتشغيل الفنادق العائمة مع بداية الشهر المقبل، سينعش الحركة السياحية الوافدة لمدن الصعيد بصفة عامة والأقصر بصفة خاصة خلال الفترة القادمة .
وكشف عن أكثر من لقاء للجنة تسويق السياحة الثقافية مع رابطة مشغلي رحلات البالون للاتفاق على موعد بدء رحلات البالون الطائر بالأقصر بعد خاطبة سلطة الطيران المدني حيث تم الاتفاق بشكل مبدئى على بدء التشغيل خلال النصف الثنى من الشهر الجارى، لافتا إلى أن عودة تلك الرحلات خلال الشهر الجاري سيسهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة للأقصر وأسوان خلال الفترة الحالية.
وأكد عثمان أن شركات السياحة المصرية أرسلت لوكلاء السياحة الأجانب منشورات ترويجية ودعائية للمقصد السياحي المصري شملت إشادة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي بالإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة بالمنشآت السياحية والفندقية المصرية، إضافة إلى الدعم التام الذى توليه القيادة السياسية لصناعة السياحة والتى كشف عنها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بالأمين العام للمنظمة خلال زيارته لمصر مؤخرا.
ونوه إلى أن الشركات أرسلت كشوفا بأسماء الفنادق والمطاعم بالأقصر وأسوان التى حصلت على شهادة السلامة الصحية، فضلا عن أعمال التطوير التي تمت بمطار الأقصر والإجراءات الاحترازية المطبقة به.
وأشار إلى أن الأيام الماضية شهدت تدريب نحو 700 شاب من العاملين بمنطقة البر الغربى بالأقصر على كيفية التعامل مع السياح عن بٌعد وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية..لافتا إلى انه تم التنبيه على سائقى الحناطير والفلايك بضرورة معاملة السائح معاملة جيدة وتطبيق كافة الاجراءات التى تحول دون انتقال فيروس كورونا من شخص لأخر .
ومن جهته قال ثروت عجمى رئيس غرفة شركات السياحة بالصعيد، إن هناك عشرات الطلبات من العديد من الدول كاليابان وايطاليا وبلجيكا لتنظيم رحلات إلي الأقصر خلال سبتمبر الجارى، لافتا إلى أن تأخير بدء تشغيل الفنادق العائمة لشهر أكتوبر المقبل، يعود إلى التأكد من تطبيق جميع الفنادق العائمة للضوابط المنظمة لتشغيلها والتى اعتمدتها وزارة السياحة والأثار مؤخرا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق