مديرية التموين بالجيزة: عقوبة تصل لسحب رخصة المخبز حال نقص جرام من رغيف العيش

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور طلعت حسن، مدير مديرية التموين بالجيزة، إن عدد المستفيدين من دعم الخبز يبلغ أكثر من 173 مليون مواطن من خلال أكثر من 30 ألف مخبز، وبدعم حوالي 53 مليار جنيه، لضمان حصول المواطن على خمسة أرغفة يوميا بقيمة خمسة قروش للرغيف الواحد.

وأضاف «حسن» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن» المُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الجمعة، أن الإدارة تدشن 19 حملة تموينية يوميًا، تجوب جميع المخازن، لضمان وصول الخبز بالمواصفات والأسعار المحددة للمواطنين، متابعًا: «لدينا غرفة عمليات بها ثلاث حملات منتظمة الاستجابة لأي شكوى، عبر الرقم 37613652».

وذكر أنه يتم عمل مخالفات لأي مخبز غير ملتزم، مستطردًا: «لو ناقص جرام واحد بنعمل مخالفة قد تبدأ بغرامة 600 جنيه وتصل إلى غلق شهر أو ثلاث شهور أو سحب الرخصة».

ولفت إلى أنه لم يتم رصد شكاوى كثيرة حتى الآن، موضحًا أن بعض الشكاوى متعلقة بمواعيد غلق المخابز أو وزن ومواصفات الخبز، ليتم التعامل الفوري معها.

ونوه بأنه تم انتهاء ظاهرة طوابير العيش، نظرًا لصرف الخبز من خلال بطاقات التموين في أي وقت، أو من خلال استبدال دعم الخبز بسلع تموينية أخرى، مضيفًا أن أصحاب المخابز كان لهم شكاوى سابقة تمت الاستجابة لها.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق