كيف تكسب أموالا من المحتوى عبر الإنترنت؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف تكسب أموالا من المحتوى عبر الإنترنت؟, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 10:03 صباحاً

اكتسب المحتوى المنشور عبر الإنترنت شعبية كبيرة للعديد من الأسباب، من بينها سهولة نشر أي محتوى في أي وقت ومن أي مكان، كما بات بإمكان أي شخص أن يدشن مدونة، أو أن ينشر مقاطع فيديو، أو أن يظهر في بث مباشر عبر الإنترنت، وكل ذلك دون تكلفة.

 

وقد زاد الطلب على المحتوى الرقمي، وزاد عدد الأشخاص الذين يقرأون المدونات، ويشاهدون مقاطع الفيديو، ويتفاعلون مع الأشخاص المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

ورغم أن نشر المحتوى عبر الإنترنت يمكن أن يكون نشاطًا رابحًا للغاية، إلا أنه يتطلب معرفة كيفية تحقيق الأرباح من ورائه، فالعديد من الأشخاص يتمكنون من جذب عشرات الآلاف من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكنهم رغم ذلك لا يعرفون كيفية جني الأموال من ذلك، وفي هذا السياق نستعرض 8 طرق لكسب الأموال من المحتوى عبر الإنترنت.

 

8 طرق لكسب الأموال من المحتوى عبر الإنترنت

الطريقة

الشرح

1- الإعلان المباشر


- يمثل الإعلان المباشر إحدى الطرق لجني الأموال من المحتوى عبر الإنترنت، فإذا كان الشخص يقدم محتوى عبر "يوتيوب" أو أي منصة مشابهة، فمن الممكن أن يكسب أموالاً من الإعلانات التي تختار المنصة عرضها على المحتوى، أو يمكنه اختيار الإعلانات التي سوف تعرض.
 

- يجب أن يكون الشخص حذرًا عند اختياره للإعلانات، فقد يهدد إعلان عن منتج غير جيد سمعته، مما يفقده ثقة المتابعين.
 

 

2- الرعاية التجارية والتسويق بالعمولة

 

- يمكن أن يقوم مقدم المحتوى بما يعرف باسم التسويق بالعمولة، ويتم ذلك بإدراج رابط خاص بالمنتج المراد ترويجه في المحتوى، وفي هذه الحالة يتفق مقدم المحتوى مع الشركة التي تطلب منه الترويج لمنتجها على المبلغ الذي سيحصل عليه مقابل ذلك، وعادة ما يعتمد ذلك على عدد الأشخاص الذين ينقرون على الرابط.
 

- يتمتع مقدم المحتوى بالمزيد من المرونة في حالة الرعاية التجارية، فبإمكانه كسب الأموال من الحديث عن منتج معين، أو حتى الحديث عن محتوى شخص آخر مقابل رسوم.
 

 

3- التبرعات

 

- هناك بعض المنصات التي يمكن من خلالها أن يتلقى مقدمو المحتوى تبرعات من المتابعين، بما في ذلك " Patreon" و" Twitch".

- ربما يكون طلب التبرعات أمرًا محرجًا بالنسبة لمقدمي المحتوى، إلا أن أكثر المتابعين ولاءً سيسعدهم تقديم تبرعات لدعم مقدم المحتوى، وتشجيعه على الاستمرار.
 

 

4- المحتوى المدفوع

 

- يمكن لمقدم المحتوى أن يقدم محتوى اختياريًا "مدفوعًا"، والذي يمكن أن يكون أكثر عمقًا من المحتوى المعتاد، ويقدم بعض المدونين محتوى مدفوعًا في شكل كتاب إلكتروني.
 

 

5- الاشتراكات

 

- يتوقف ذلك على طبيعة المحتوى المقدم، فيمكن للمشاهدين في بعض المنصات أن يشاهدوا محتوى دون إعلانات مقابل اشتراك مدفوع، بينما يمكن أن يحصل المشاهدون في منصات أخرى على مزايا مختلفة مقابل اشتراك مدفوع، مثل إمكانية الوصول إلى محتوى مختلف تمامًا عن المحتوى المجاني.
 

 

6- السلع

 

- إذا كان لدى مقدم المحتوى قاعدة متابعين كبيرة، فيمكنه حينئذ جني الأموال من خلال بيع منتجات مثيرة للاهتمام مثل قمصان وقبعات وأكواب تحمل اسم علامته التجارية.
 

 

7- تقديم الخدمات الاستشارية

 

- إذا كان مقدم المحتوى خبيرًا في المجال الذي اختاره، فيمكنه أن يقدم خدمات استشارية للأشخاص مقابل رسوم، أو تقديم خدمات خاصة مثل جلسات التدريب الفردية، ورغم أن ذلك يتطلب جهدًا إضافيًا، إلا أنه قد يكون رابحًا للغاية.
 

8- الحقوق الحصرية


- إذا أصبحت قناة مقدم المحتوى كبيرة ولها عدد كبير من المتابعين، فيمكن أن يستفيد مقدم المحتوى من ذلك بعقد صفقة حقوق حصرية، فقد تدفع منصة المحتوى أموالاً لمقدم المحتوى لاستخدام منصتها حصريًا، بدلاً من أن تقوم المنصات المنافسة بالتعاقد مع مقدم المحتوى.
 

 

المصادر: إنتربنور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق