البورصة تخسر مكاسب الأسبوع الماضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خسرت البورصة المصرية هذا الأسبوع ما كسبته الاسبوع الماضي تقريبا، حيث لم تسجل اي الجلسات الخمس اي تواجد في المنطقة الخضراء.


وخسر مؤشر البورصة الرئيسي اي جي اكس ٣٠ مع نهاية التعاملات في اسبوع نحو ٢،٤٦٪ ليغلق عند مستوى ١١١٨٠ نقطة، مقابل مكاسب بنحو ٢،٧٪ الاسبوع الماضي حيث أغلق عند مستوى ١١٤٦٢ نقطة.


ويكون كسر المؤشر لهذا المستوى نذير باحتمال مزيد من الهبوط ليصل الي تحت ١١٠٠٠ نقطة وصولا إلى ١١٧٠٠ نقطة، بحسب المحللين الفنيين.


كما انخفضت القيمة السوقية للأسهم بنسبة ٠،٥٪ وبلغت ٦٢٧،٤ مليار جنيه، مقابل زيادة ٢،٢٧٪ في الاسبوع الماضي، وبلغت ٦٣٠ مليار جنيه وفقا لتقرير السوق الاسبوعي.
وبلغت قيمة التداول نحو ٩،٩ مليار جنيه أيضا.

واستحوذت تعاملات المصريين على أكثر من ٨٦٪مقابل ٧٩،٩٪ والأجانب على ٨،٤٪ مقابل ١٤،٨٪ والعرب على الباقي مقابل ٥،٤٪.


وارتفعت معظم الأسواق الخليجية العربية مثل دبي وابوظبي والسعودية بمكاسب نحو ١،٠٢٪ و٠،١١٪ و٠،٣٩٪ على التوالي، فيما هبط مؤشر الكويت العام بنسبة ٠،١٦٪.


و عالميا ارتفع نيكي الياباني الي أعلى مستوى في ٦ أشهر مدعوما بحالة من التفاؤل بمزيد من خطط التحفيز محليا وعالميا، وكسب المؤشر نحو ٠،٩٦٪ بحسب رويترز.

و افتتحت وال ستريت أسواقها على انخفاض بسبب هبوط شركات التكنولوجيا، وفقد مؤشر ستاندرد اند بورز ٥٠٠ نحو ٠،٤٥٪ وناسداك ١،٦١٪وداوجونز الصناعي ٠،٠٣٪

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق