إقتصاد وأعمال

الذهب يسجل أكبر زيادة سنوية في 9 أعوام بمكاسب 19%

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يسجل أكبر زيادة سنوية في 9 أعوام بمكاسب 19%, اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 12:35 صباحاً

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء،ليسجل المعدن الأصفر في عام 2019 أكبر زيادة سنوية في 9 أعوام.

وارتفع المعدن الأصفر في الجلسة الأخيرة من عام 2019 مع تراجع قوي للدولار الأمريكي خلال التعاملات والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ويأتي أداء المعدن الأصفر بالرغم مع التفاؤل التجاري على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامبتوقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين في منتصف الشهر المقبل.

وعلى الجبهة الاقتصادية،تسارع نمو أسعار المنازلفي الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات، فيماتراجعت ثقة المستهلكينفي الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري.

وكشفت بيانات صينية اليوم استقرار النشاط الصناعي في الصين مع تراجع أداء القطاع الخدمي لكن في المجمل فإن كلا القطاعين داخل نطاق التوسع بتسجيل قراءة أعلى مستوى 50 نقطة.

 

ووسط التطورات التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي بالإضافة إلى تحول نهج السياسة النقدية، تمكنالمعدن الأصفرمن تحقيق أكبر مكاسب سنوية منذ عام 2010 بنحو 19 بالمائة أو ما يعادل 242 تقريباً.

كما سجل المعدن الأصفر مكاسب فصلية وشهرية بنحو 3.4 بالمائة لكل منهما.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 0.3 بالمائة أو ما يعادل 4.50 دولار ليصل إلى 1523.10 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 24 سبتمبر/أيلول الماضي.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.4 بالمائة أو ما يوازي 5.60 دولار في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت جرينتش ليصل إلى 1520.76 دولار للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفضالمؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائةعند 96.436.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا