الارشيف / أخبار عاجلة

حقيقة وفاة القاضي محمد شيرين فهمي الذي حكم على مرسي بالإعدام

  • 1/2
  • 2/2

تداول العشرات من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2019، خبر وفاة القاضي محمد شيرين فهمي الذي حكم على محمد مرسي الرئيس المصري السابق الذي توفي خلال الأشهر الماضية داخل قاعة المحكمة.

وكتبت إحدى الناشطات في موقع التواصل تويتر : "وفاة محمد شيرين فهمي القاضي الذي حكم على مرسي بالاعدام في حادث سير". في وقت لم يرد أي تأكيد أو نفي من قبل المصادر الرسمية في جمهورية مصر العربية حول هذا النبأ المتداول.

يذكر أنه بعد وفاة الرئيس محمد مرسي، وجه نجله عبدالله الذي توفي لاحقا أيضا، انتقادا إلى القاضي محمد شيرين فهمي، متهما إياه بسوء المعاملة لوالده المنتخب من قبل الشعب المصري.

ومن أبرز القضايا التي تولى مهمتها القاضي محمد شيرين فهمي، كانت التحقيق في قضية "قضاة من أجل مصر"، وكذلك قضية التنصت على مكتب النائب العام، وكذلك مسألة الإسراف الإعلامي، علما أنه أصدر حكما بشأن "مذبحة رفح" بالإعدام على أحد المتهمين.

المستشار محمد شيرين فهمي هو قاضي مصري، اشتهر بقوة الشخصية لمهارته العالية في السيطرة على إدارة الجلسات ونظامها، علما أنه حفيد عبد الحميد باشا خيري مدير سلاح الفرسان الملكي في عهد الملك فؤاد والملك فاروق ونجل اللواء فهمي خيري لواء الجيش السابق. بحسب العربية نيوز.

وتولى المستشار محمد فهمي العديد من المناصب الهامة، حيث كان رئيسا لنيابة التهرب الضريبي ورئيسا لنيابة الشؤون المالية ورئيسا لنيابات مجمع مصر الجديدة ومحامي عام نيابات شرق وشمال القاهرة والإسماعيلي. وفق المصدر ذاته.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا