دائرة المرأة بإصلاح شبوة تقيم مهرجاناً فنياً وخطابياً بمناسبة ذكرى التأسيس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أقامت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح في محافظة شبوة حفلاً فنياً وخطابياً مساء اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح.

والقت باسم دائرة المرأة في إصلاح شبوة رقية حيدرة كلمة أكدت فيها أن المرأة في إطار الاصلاح حظيت بمكانتها ونالت الاهتمام والرعاية عبر مؤسساته.

وأشارت إلى أن أدبيات الاصلاح حرصت بشكل كبير على أن تنال المرأة اليمنية كامل حقوقها وهي نظرة تنبع من الدور الكبير والمهم الذي تقوم به المرأة في المجتمع.

ولفتت إلى أن الإصلاح استطاع أن يستوعب المرأة في أطره وعبر الانشطة التي تراعي حق المرأة وواجبها في ظل خصوصيتها التي  أكد عليها شرعيتنا الغراء وقيم مجتمعنا.

وقال رقية حيدة  "وفي ظل الحملة الموجهة التي تستهدف الاصلاح في بنيته وأهدافه وسلوكه وتسعى لإظهار صورة مشوهة عنه تنافي حقيقته فإنه من الواجب علينا جميعا أن نبين الصورة النقية والناصعة للإصلاح بالفعل قبل القول وحمل قضية المرأة والدفاع عنها وعن همومها ونشر قيم الخير والفضيلة وبث روح الإخاء والتعاون في صفوف المجتمع بشكل عام وفي قطاع المرأة خصوصاً".

وأضافت  "ثلاثون عاماً لم يتنازل فيها الإصلاح عن مبادئه ولم يحد عن قيمه فقد نشأ جمهوريا وحدويا ولايزال متمسك بقناعاته وهو اليوم يقف بكل ثقله في مواجهة مليشيات الكهنوت التي تعيث في اليمن خرابا وتنشر الحروب وتستهدف اليمنيين وتقوم على العنصرية السلالية ويقدم في ميدان مقاومة هذا المشروع أعظم التضحيات من قيادته وشبابه يفدون اليمن بدمهم الزكي".

وهنئت قيادة وأعضاء الاصلاح ومحبيه على طول وعرض الساحة اليمنية، سائلة الله له المزيد من العطاء والتطور، ومتمنيةً أن تعود الذكرى وقد تحقق لليمن النصر والاستقرار والتطور والخلاص من عبث العابثين.

وفي الحفل الذي شهد حضوراً كبيراً القيت عدداً من الكلمات والفقرات الفنية التي عبرت عن المناسبة، ونالت استحسان الحاضرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق