كرارة والسقا صعايدة فى «نسل الأغراب» وكريم ومكى يقدمان «الاختيار 2»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كرارة والسقا صعايدة فى «نسل الأغراب» وكريم ومكى يقدمان «الاختيار 2», اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 08:11 مساءً

يشهد الموسم الدرامى الرمضانى المقبل منافسة حادة بين عدد من النجوم، خلال مجموعة استثنائية من الأعمال التى تتنوع بين الكوميدى والاجتماعى والأكشن والغموض، ولا تعتمد هذه المرة على البطولات المطلقة وفكرة النجم الأوحد، بل على الثنائيات وفرق العمل التى تكمل بعضها بعضًا.
واستطاعت شركة «سينرجى» جمع عدد كبير من الثنائيات الفنية داخل أعمالها الرمضانية المقبلة، بهدف تكوين إطار درامى قوى يُحدث زخمًا واسعًا لدى الجمهورين المصرى والعربى.
ويأتى فى مقدمة تلك الأعمال، مسلسل «نسل الأغراب»، من تأليف وإخراج محمد سامى، والذى يؤدى بطولته الثنائى أحمد السقا وأمير كرارة، فى مفاجأة غير متوقعة فى الوسط الفنى.
«نسل الأغراب» ينتمى إلى الدراما الصعيدية التى ثبت «السقا» أقدامه فيها خلال أكثر من عمل، بينما يحاول «كرارة» الخروج من عباءة «الضابط» التى قدمها على مدار السنوات الماضية، ليثبت قدرته على التنوع والاختلاف، ويخضع حاليًا لجلسات مكثفة لتعلم اللهجة الصعيدية.
ويستعد «كرارة» و«السقا» لبدء تصوير المسلسل خلال نوفمبر المقبل، ويجرى المخرج جولة فى عدد من محافظات الصعيد، لتفقد أماكن صالحة لتصوير الأحداث، مع الانتهاء من التجهيزات المبدئية لبدء التصوير خلال الفترة المقبلة.
ويجسد «كرارة» و«السقا» دورى رجلى أعمال مقربين ضمن أحداث المسلسل، ثم ينفصل كل منهما عن الآخر فى شراكة العمل، لكن تستمر صداقتهما، ويستعينان ببعضها فى مواجهة الخصوم، إلى أن تنشب علاقة حب بين «كرارة» ومى عمر، التى تجسد زوجة أحمد السقا، والذى يكتشف خيانتهما فيبدأ فى انتقامه، وتحدث صراعات دموية بين الطرفين.
ويجمع «نسل الأغراب» النجمين أحمد السقا وأمير كرارة فى الدراما لأول مرة، بعد تعاونهما معًا فى فيلمى «هروب اضطرارى» و«حرب كرموز»، ويعد المسلسل ثانى أعمال محمد سامى الكتابية فى الدراما، بعدما قدم العام الماضى مسلسل «البرنس» للنجم محمد رمضان، بمشاركة أحمد زاهر، وروجينا، وإدوارد، ورحاب الجمل، وأحلام الجريتلى، وسلوى عثمان، وآخرين.
ويشهد الموسم أيضًا منافسة وتعاونًا بين نجمين من أهم نجوم السينما والدراما، هما كريم عبدالعزيز وأحمد مكى، اللذان يقدمان بطولة الجزء الثانى من مسلسل «الاختيار»، الذى حقق جزؤه الأول نجاحًا كبيرًا فى الموسم الرمضانى الماضى.
ويقدم «كريم» و«مكى» الجزء الجديد من المسلسل بشكل مختلف عما سبق وقدماه على الشاشة، وتراهن «سينرجى» على العمل بشكل كبير، خاصة أنه يعد من أهم الأعمال الدرامية وأضخمها إنتاجًا فى الموسم الرمضانى المقبل، ويواصل تسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية والشرطة فى محاربة الإرهاب والحفاظ على أرض الوطن.
ويستعد النجمان لعقد جلسة عمل مع المهندس حسام شوقى، مدير عام شركة سينرجى، والمخرج بيتر ميمى، والمؤلف هانى سرحان، لوضع اللمسات النهائية على العمل، ورسم ملامح الشخصيات وترشيح باقى الأبطال المشاركين، مع توقعات ببدء التصوير فى ديسمبر المقبل.
ومن المقرر أن يستمر إنتاج أجزاء جديدة من «الاختيار» لعدة سنوات، بهدف تخليد بطولات الجيش المصرى، على أن يعرض المسلسل فى كل عام بطولة جديدة.
وحقق الجزء الأول من «الاختيار»، الذى عُرض فى رمضان الماضى، نجاحًا كبيرًا، وتناول قصة حياة الشهيد أحمد منسى، قائد الكتيبة ١٠٣ صاعقة، الذى استشهد فى كمين «مربع البرث» فى مدينة رفح المصرية عام ٢٠١٧، أثناء التصدى لهجوم إرهابى.
ويجمع مسلسل «عش الدبابير.. أسطورة سرية وسفينة»، المقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل، الفنانين مصطفى شعبان وعمرو سعد، وتعقد الشركة المنتجة للعمل جلسات مكثفة مع صناعه، للانتهاء من التحضيرات الخاصة به خلال أكتوبر المقبل، على أن يتم البدء فى تصويره مطلع نوفمبر المقبل على أقل تقدير.
وتعقد الجهة المنتجة جلسات عمل مكثفة مع المخرج أحمد خالد موسى، لاختيار الأبطال المشاركين وإنهاء تعاقداتهم، ومن المقرر أن يبدأ المخرج معاينات التصوير خلال الفترة المقبلة، على أن يتم تصوير المشاهد بين مصر وعدد من الدول، خاصة أن المسلسل ينتمى لنوعية الدراما الشعبية الممزوجة بالتشويق والإثارة والأكشن، ويحتوى على عدد من المطاردات والمغامرات لبطلى العمل.
ويعكف محمد سيد بشير، حاليًا، على الانتهاء من كتابة الحلقات الأولى للعمل، المقرر عرضه فى رمضان المقبل على شاشة «إم بى سى مصر».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق