غدًا في دوري أبطال آسيا: الهلال يبحث عن بطاقة التأهل والأهلي لتأمين الصدارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يسعى الهلال السعودي حامل اللقب إلى تجديد فوزه على بختاكور الأوزبكي والتأهل للدور الثاني من دوري أبطال آسيا في كرة القدم، وذلك عندما يلتقيان غدًا الخميس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

ويتصدر الهلال المجموعة برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات متتالية، كان آخرها على بختاكور الثاني بست نقاط يوم الاثنين 2 - 1 في مستهل عودة المنافسات، بعد التوقف منذ فبراير الماضي في غرب القارة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتضم المجموعة شباب الأهلي دبي الذي أنعش آماله بتحقيقه فوزه الأول على حساب شاهر خودرو الإيراني (1-صفر) الذي يلتقيه مجددا غداً في الجولة ذاتها.

ورغم ظروف الغيابات التي أثرت على الهلال بعد إصابة خمسة من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، قدم حامل اللقب مباراة كبيرة أمام بختاكور ونجح في خطف الفوز في الوقت القاتل، وهو يتطلع الخميس إلى تكرار الفوز وضمان تأهله للدور ثمن النهائي, وفي المقابل يسعى باختاكور لرد اعتباره، لاسيما أنه قدم مستوى جيداً في المباراة الماضية، وكان قريباً من الخروج بالتعادل.

ومن جانبه يتطلع فريق الأهلي السعودي إلى تأكيد تفوقه على الشرطة العراقي وتحقيق الفوز الثاني عليه عندما يواجهه غداً ضمن المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. وأعلن الأهلي نفسه كأول الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 بفوزه في الجولة الماضية بهدف دون مقابل على الشرطة الذي يُنافس على بطاقة التأهل الثانية مع استقلال طهران الإيراني بعدما أعلن الوحدة الإماراتي انسحابه من البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفه.

​وعانى الأهلي من عدة غيابات في الفترة الماضية, كان آخرها إصابة البوسني ألفيس ساريتش وياسر المسيليم قبل انطلاق البطولة بأيام معدودة، قبل أن يتعرض لاعبه الجديد حسن القيد لإصابة في المباراة الماضية أمام الشرطة ولم يكمل المواجهة التي حسمت لفريقه بهدف في الدقائق الأخيرة من الألماني ماركو مارين. ورغم تأهل الأهلي، إلا أنه سيدخل المباراة برغبة الفوز أو التعادل على أقل تقدير ليضمن صدارة المجموعة الأولى وانتظار وصيف المجموعة الثانية في ثمن النهائي, وفي الجانب الآخر، يمني الشرطة النفس بالخروج منتصراً لتعزيز حظوظه بمرافقة الأهلي للدور الثاني.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق