ميسي.. ثاني "ملياردير" في تاريخ كرة القدم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تجاوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، في قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى دخلًا خلال عام 2020، بعدما تفوق الأخير في منتصف العام ذاته.

وكشفت مجلة "فوربس" الأمريكية المتخصصة في عالم الاقتصاد، القائمة الجديدة حيث حصل ميسي على 126 مليون دولار أمريكي خلال العام الحالي، مقابل 117 مليون دولار جناها رونالدو الذي احتل المركز الثاني في القائمة.

وبهذا المبلغ، تجاوزت أرباح ميسي عبر مسيرته الكروية مليار دولار، ليصبح ثاني لاعب "ملياردير" في تاريخ كرة القدم، بعدما تجاوزت أرباح رونالدو الرقم ذاته في شهر يونيو الماضي.

وأصبح ميسي رابع "ملياردير رياضي" في التاريخ، حيث سبقه كلا من، تايجر وودز أسطورة لعبة الجولف عام 2009، والملاكم الشهير فلويد مايويذر الذي تجاوزت أرباحه مليار دولار عام 2017، قبل كريستيانو رونالدو.

وتصدر رونالدو القائمة التي أصدرتها "فوربس" في شهر مايو الماضي، بأرباح بلغت 105 ملايين دولار أمريكي، بينما احتل ميسي المركز الثاني برصيد 104 ملايين دولار، قبل أن يتبادلا المراكز في القائمة الجديدة.

وأضافت المجلة الأمريكية أن الجزء الأكبر من دخل ميسي في العام الحالي جاء بفضل راتبه الذي تجاوز 92 مليون دولار، بينما حصد 34 مليون دولار من عوائد دعائية، وفي المقابل جنى رونالدو 70 مليون دولار بفضل راتبه، وتفوق على ميسي على الصعيد الدعائي، بعدما جنى 47 مليون دولار.

واحتل البرازيلي نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المركز الثالث في القائمة، بعوائد بلغت 96 مليون دولار، قبل زميله الفرنسي كيليان مبابي الذي جمع 42 مليون دولار، واحتل المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي المركز الخامس، بعدما جنى 37 مليون دولار في عام 2020.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق