الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلق على اتفاق اسرائيل والبحرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الجمعة على اتفاق اسرائيل والبحرين ، والذي ينص على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين المنامة وتل ابيب.

وبحسب صحيفة اليوم السابع فقد رحب السيسي ، بالبيان الثلاثي الصادر عن الولايات المتحدة الأمريكية والبحرين وإسرائيل بشأن التوافق حول إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين مملكة البحرين وإسرائيل.

وقال الرئيس السيسي فى تدوينه له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تابعت باهتمام بالغ البيان الثلاثي الصادر من الولايات المتحدة الامريكية والبحرين وإسرائيل بشأن التوافق حول إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين و إسرائيل".

وأضاف: "وإذ أثمن هذه الخطوة الهامة نحو إرساء الاستقرار والسلام بمنطقة الشرق الأوسط، وبما يحقق التسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية، وأتقدم بالشكر لكل القائمين علي تنفيذ هذه الخطوة التاريخية".

من جهتها نقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، عن خارجية بلادها، أن الرئيس الأمريكي وملك البحرين حمد بن عيسى، اتفقا خلال مكالمة هاتفية على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين تل أبيب والمنامة.

وفي 13 أغسطس/ آب الماضي، توصلت الإمارات وإسرائيل، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، قوبل بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من أبوظبي و"طعنة" في ظهر الشعب الفلسطيني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق