بارزاني والكاظمي يتفقان على سبل حل القضايا الخلافية والتنسيق الأمني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بارزاني والكاظمي يتفقان على سبل حل القضايا الخلافية والتنسيق الأمني, اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 08:27 مساءً

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتفق رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، على أهمية التوصل إلى حلول جذرية للخلافات والقضايا العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية، وفقا للدستور.

جاء ذلك في بيان صدر مساء اليوم الجمعة، بعد لقاء رئيس الإقليم ورئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له، في أربيل.

وبحسب البيان، بحث الجانبان الأوضاع العامة في البلاد، والملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وأكدا على أهمية وحدة الصف والموقف لمواجهة التحديات الحالية، مع التوصل لحلول جذرية للخلافات والقضايا العالقة بما يخدم عموم البلاد ومكوناتها.

أشار البيان إلى مواصلة التعاون والتنسيق الأمني بين قوات البيشمركة والجيش العراقي للتصدي لإرهابي تنظيم داعش بشكل يؤمن الاستقرار ويخدم عودة النازحين، والمضي في إجراء انتخابات ناجحة تجسد إرادة ومطالب المواطنين.

وغرد نيجيرفان بارزاني على حسابه بتويتر عقب لقاءه الكاظمي، «سُعدت باستقبال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له اليوم في أربيل»، مضيفاً «واصلنا محادثاتنا البناءة لحل القضايا المتبقية بين إقليم كردستان والحكومة الفيدرالية العراقية وبحثنا القضايا ذات الاهتمام المشترك».

وقال شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستانى في القاهرة، إن زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى أربيل تكتسب أهميتها من إرادة الكاظمي الواضحة نحو حل القضايا الخلافية والتنسيق الأمني المشترك بين أربيل وبغداد في مواجهة داعش، مشيرا إلى استعداد حكومة الإقليم للتعامل مع تصورات جادة للحلول طبقا للدستور الإتحادي.

وأضاف حبيب، أن العراق كله بحاجة إلى تعاون كافة أطيافه ومؤسساته في مواجهة خطر الإرهاب، وخطر كورونا أيضا، وأن خلافات مستمرة لا يمكن القبول بتجاهلها طالما لها تداعياتها المتطورة على مواطني العراق كافة.

واختتم حبيب، مؤكدا أن القيادة الكردية لديها القدرة على إتخاذ مواقف جادة من شأنها إنهاء الخلافات وتصدير رؤية حقيقية لعراق متكاتف يحتوى كافة مكوناته، وهو ما يؤكد عليه موقف الزعيم مسعود بارزاني والحزب الديمقراطي وحكومته.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    100,403

  • تعافي

    80,689

  • وفيات

    5,577

Zaher Sadeddin Z

الكاتب

Zaher Sadeddin Z

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق