من الأفضل؟.. أبرز الفروقات بين واتساب ويب أم Telegram Web؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من الأفضل؟.. أبرز الفروقات بين واتساب ويب أم Telegram Web؟, اليوم الأحد 6 سبتمبر 2020 03:06 مساءً

يُعد واتساب WhatsApp وتيليجرام Telegram، هما تطبيقان من تطبيقات المراسلة الرئيسية الأكثر شهرة، على الرغم من تطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك الأكثر استخدامًا في المكسيك والعالم، إلا أن منافسه الروسي يسعى إلى كسب المستخدمين من خلال تقديم وظائف غير موجودة في التطبيقات المنافسة.
ووفقًا لما ذكره موقع "somagnews"، يوجد عامل مشترك بين خدمتي التراسل وهو وجود إصدار ويب من كلا التطبيقان، حيث تتيح لمستخدميها الوصول إلى وظائفها من خلال متصفح الكمبيوتر، وفي إصدار المتصفح يمتلك واتساب وتيليجرام ميزاتهما الخاصة ومزايا التطبيق الرئيسي.

اقرأ أيضًا|

وفيما يلي مقارنة بين تطبيق واتساب ويب وتيليجرام ويب، من حيث المزايا الغير متوفرة في الإصدار الأساسي للتطبيقين. 

1. الوصول:

يسمح تطبيق واتساب للوصول إلى وظائفه عبر المتصفح، مسح رمز الاستجابة السريع QR Code، على جهاز الكمبيوتر باستخدام كاميرا الهاتف الذكي المسجل عليه الحساب، ويتم حفظ الجلسة النشطة على الجهاز ولا داعي لتكرار عملية مسح الباركود، ولكن لاستمرار استخدام واتساب على الويب يجب أن يبقى الهاتف والكمبيوتر متصلان بالإنترنت.

ومن ناحية أخرى، يتيح لك تيليجرام Telegram استخدام إصدار الويب حتى مع فصل اتصال الإنترنت عن الهاتف، ويتم ذلك من خلال الوصول إلى رمز يتم إرساله إلى التطبيق، بعد تسجيل الدخول، لا تتأثر المحادثات إذا كان الجهاز المحمول غير متصل بالإنترنت. 

2. التصميم:

يملك كلا نظامي التراسل تصميما مشابها على متصفح الويب، حيث توجد قائمة جهات الاتصال جهة اليمين والمحادثات في قائمة في الزاوية اليسرى، بينما يتم عرض الرسائل في مساحة أكبر، ويتميز تطبيق تيليجرام بتصميم بسيط ولا يقدم خيارات التخصيص في إصدار الويب.

ولكن يتميز إصدار WhatsApp Web، بخيار التبديل بين السمات الفاتحة والداكنة ، كما هو الحال في إصدار الهاتف المحمول أتاح واتساب ويب ميزة الوضع الداكن مؤخرا، كما يوفر خيار تغيير لون خلفية المحادثات بأكثر من 30 نغمة مختلفة.

3. الرسائل:

يدمج إصدار واتساب ويب العديد من الميزات الموجودة في تطبيق الهاتف المحمول، إلى جانب تبادل الرسائل، حيث يمكنك إرسال واستقبال ملفات الوسائط المتعددة، وإرسال الرسائل الصوتية، وإدارة المجموعات وجهات الاتصال، وحتى مشاهدة الحالة، وتمت إزالة أحد القيود مؤخرًا وذلك لإرسال رسائل تحوى ملصقات، نظرًا لأن إرسال الملصقات كان تحديثًا مهمًا لإصدار المتصفح.

وإلى جانب ميزات التراسل الأساسية، يدمج تيليجرام ويب ميزات التطبيق بعمق أكبر، حيث تتم مزامنة الملصقات، وتحرير الرسائل، ولكن يتميز النظام الأساسي بإمكانية بإرسال ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت، مقارنة بـ 100 ميجابايت على واتساب، ويتم تخزين الملفات في السحابة ويمكن الوصول إليها لاحقًا عبر الهاتف الخلوي، بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة التشفير من طرف إلى طرف لمكالمات الفيديو عبر الويب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق