"السياحة جسر الحضارات".. محاضرة بثقافة الأقصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية أونلاين بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة الأقصر.

ووفق بيان صادر عن الهيئة اليوم الجمعة عقد قصر ثقافة ارمنت محاضرة بعنوان "تشييد جسور الحوار بين الثقافات"، وتحدثت عن كيفية التعرف على الأشكال المختلفة من القيم والأخلاقيات وتعدد المفاهيم من سلوكيات وتعاملات، وأن الاختلاف سنة الله في هذا الخلق ولكل لغة ثقافتها.

كما أعدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان "القراءة هى طريق نهضة الأمة" مؤكدة أن القراءة هى كلمة السر وطريق نهضة الأمم وأهمية الكتب والقراءة في نهضة الأمم وبها بدأ الوحى.

وأعد قصر ثقافة بهاء طاهر محاضرة بعنوان "السياحة جسر الحضارات ورسالة سلام" تناول فيها محمود سمير باحث أثرى أن السياحة وصلة تعارف بين البلدان والزيارات المتبادلة بين الشعوب والحضارات والآثار تعزيز السياحة وأنها مصدر من مصادر الاقتصاد، كذلك معنى التوافد السياحي وشعار السياحة للجميع لذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه يجب الأهتمام بالحضارة المصرية القديمة والاكتشافات الأثرية والأحتفال بها، بينما أعدت مكتبة الكيمان الثقافية أمسية شعرية للشاعر أحمد أمين عبدالرحمن وألقى قصيدة بعنوان "متندميش".

وأقام قصر ثقافة حسن فتحي ورشة فنية للرسم بعنوان "الفرح في عيون الأطفال" تنفيذ الفنان محمد إبراهيم محمد عوض أخصائي الفنون التشكيلية بالقصر.

ونفذ قصر ثقافة حاجر العديسات ورشة فنون تشكيلية حول تصنيع أشكال فنية من خامات الفوم وصناعة مقلمة للأطفال لاستخدامها في المدرسة للمدربة أسماء عبد السلام، بالإضافة إلى إقامة قصر ثقافة الأقصر ورشة عمل الإكسسوارات نفذتها الفنانة شيماء محمد مرجان أخصائية الفنون التشكيلية بالقصر، بينما أعد قصر ثقافة الطفل دورى ثقافى للأطفال في المعلومات العامة أدارته فاطمة ماهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق