فى صحتك اشرب .. وامنع عطشك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فى صحتك اشرب .. وامنع عطشك, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 08:44 مساءً

اشترك لتصلك أهم الأخبار

لأن بشرتنا معرضة للجفاف في فصل الصيف، يزداد شعورنا بالعطش طوال اليوم، ونفقد الكثير من السوائل في أجسادنا مع ارتفاع درجات الحرارة العالية مهما كانت الكميات كبيرة من المياه. ويعمل إشباع الشعور بالعطش كإشارة تخبرك أن الوقت قد حان لاستبدال السوائل المفقودة عن طريق البول والعرق. ولذلك عليك الحفاظ على ترطيب جسمك بزيادة كمية السوائل التي تلبى احتياجاتك الفردية. وهنا.. نقدم لك 5 أنواع من المشروبات تمنع العطش:

1- يشير خبراء التغذية إلى أن مشروبات مثل الخروب والتمر هندى والشاى الأخضر وجميع الأعشاب مثل الينسون والنعناع والليمون بالنعناع الطازج كلها تمنع العطش خلال الحرارة الشديدة في فصل الصيف.

2- الحليب الخالى من الدسم كونه من المشروبات الغنية بالبروتين، يتم خلطه بالعسل الأبيض، سيساعدك على تحمل الجوع والعطش طوال النهار.

3- عصير الطماطم، فالطماطم تحتوى على الأملاح والفيتامينات والمعادن، وخصوصًا البوتاسيوم الذي يحتاج الجسم إليه، ولكن من دون إسراف، لاحتواء هذا الشراب على أملاح تتسبَّب بالعطش.

4- عصير الـخضروات الذي يمكنك تحضيره من خلال عصير فلفل أحمر طازج مع نصف كوب من عصير خيار طازج وعصير كرفس طازج مع نص كوب من عصير طماطم طازج وعصير ليمون طازج. يتم خلط كل المكونات معا واستمتع بمشروب صيف رائع يقاوم العطش.

5- ماء جوز الهند: لا شىء يمكن أن يكون منشطًا ومنعشًا مثل كوب من ماء جوز الهند الأخضر، فهو مليء بالبوتاسيوم التي يمكن أن تحافظ على توازن السوائل في جسمك. ولا تنس! لا يمكنك الاستغناء عن الماء. ولكن، حاول دمج بدائل المياه هذه لإعطاء صحتك ميزة إضافية هذا الصيف.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    99,425

  • تعافي

    75,415

  • وفيات

    5,479

Zaher Sadeddin Z

الكاتب

Zaher Sadeddin Z

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق