الكرملين: نعول على ألمانيا لمعرفة المادة المزعوم تسميم نافالنى بها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكرملين: نعول على ألمانيا لمعرفة المادة المزعوم تسميم نافالنى بها, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:10 مساءً

أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين"، عن أنها تعول على حوار مع الألمان والحصول على معلومات بشأن المادة المزعوم اكتشافها في جسم المدون الروسي أليكسي نافالني، مشيرة إلى أن هذا سيساعد التحقيقات، التي تقوم بها وزارة الداخلية الروسية في الوقت الحالي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، "نحن نعلم من بيانات المتحدثين الألمان، بما في ذلك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن المتخصصين الألمان تمكنوا من اكتشاف مادة سامة في جسم نافالني".

وأضاف:"نحن نعول على الحوار مع زملائنا الألمان، ونتوقع في سياق هذا الحوار الحصول على معلومات حول نوع تلك المادة"، موضحًا أن هذا سيساعد الإجراءات، التي يقوم بها متخصصونا في وزارة الداخلية في الوقت الحالي.

ومن جانبه، صرح سفير روسيا لدى ألمانيا سيرجي نيتشايف، بأن الادعاءات بتورط بلاده بأي شكل من الأشكال في موضوع أليكسي نافالني غير مناسبة على الإطلاق، مؤكدًا أن السلطات الروسية بدأت بالفعل التحقيقات المطلوبة في هذه القضية.

وكان الناشط والمعارض الروسي، أليكسي نافالني، قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة بعد إقلاع طائرة كانت تقله من أومسك (سيبيريا) إلى موسكو، ما أجبر الطائرة على الهبوط الاضطراري ونقله إلى مركز العناية المركزة، ثم نُقل إلى عيادة في ألمانيا لتلقي العلاج.

يُذكر أن الحكومة الألمانية أعلنت في وقت سابق عن أن نافالني تعرض للتسميم باستخدام مادة "نوفيتشوك".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق