بالفيديو.. أستاذ تمويل: تقرير "موديز" رسالة طمأنة للمستثمرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن مصر بدأت تستعيد عافية نشاطها الاقتصادي بعد بدء تلاشي أثار جائحة "كورونا"، حيث اقترب معدل النمو من تحقيق مفاجأة والوصول إلى مُعدل نمو 4% على عكس توقعات المؤسسات الاقتصادية والمراقبين.

وأضاف إبراهيم خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الجمعة، أن مصر في الفترة المٌقبلة ستتحول إلى سوق جاذبة للاستثمار ومن أهم أسواق المنطقة، حيث يعتبر تقرير وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني حول الاقتصاد المصري الأخير رسالة طمأنة للمستثمرين بالدخول إلى السوق المصري، مشيرًا إلى أن أهم أسباب جذب الاستثمار هي اطمئنان المستثمر على إمكانية الخروج بأمواله واستثماراته في الوقت الذي يريده دون تدخل من الدولة.

وأكد أن الدولة المصرية نجحت من خلال المشروعات التي أقامتها مؤخرًا وزيادة فرص العمل في تحسين وضع الاقتصاد وزيادة الفرص الربحية للمستثمر.

وكانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أصدرت الأربعاء الماضي، تقريرًا يتعلق بالاقتصاد المصري وأدائه خلال تداعيات أزمة فيروس كورونا، تضمن الإبقاء على التصنيف الائتماني لمصر عند مستوى "B2" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق