محافظ بنى سويف يتابع نتائج القوافل الطبية بقرى الواسطى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ بنى سويف يتابع نتائج القوافل الطبية بقرى الواسطى, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 01:57 مساءً

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، الموقف التنفيذي لبرنامج القوافل الطبية والعلاجية الذي تنفذه وزارة الصحة.

وأشار محافظ بني سويف إلى أهمية هذه القوافل، والتي تأتي في إطار خطة الدولة لتوفير الخدمة الصحية بالشكل المناسب في القرى والمناطق النائية، وفي إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها ويرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد "غنيم" أنه كلف رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى بتوفير كل التيسيرات المطلوبة بالتنسيق مع مديرية الصحة، والتواصل والتواجد الدائم مع القائمين على تنفيذ القوافل الطبية، مع ضرورة التعاون مع الصحة لتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات عدوى فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير اليومي عن المنظومة والخدمة الصحية بالمحافظة، والذي يعرضه الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، حيث تضمن التقرير أنه ضمن مبادرة "حياة كريمة" تم الكشف على 808 مرضى، و25 معمل دم، و15 معمل طفيليات، و2 حالتين أشعة 2، و1 نفقة دولة، و40 موجات فوق صوتية، كما تم تحويل 4 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج، وشملت القافلة تثقيف صحي 140، وتنوعت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق