محمد نبيل عن «معارض كتاب القرية»: تستهدف تحقيق العدالة الثقافية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد نبيل عن «معارض كتاب القرية»: تستهدف تحقيق العدالة الثقافية, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 11:58 صباحاً

تعمل الهيئة العامة لقصور الثقافة، على عودة مبادرة معرض كتاب القرية، التي كانت قد أطلقتها الفترة الماضية قبل جائحة فيروس كورونا، وحققت نجاحات وصدى كبير في القرى، والنجوع التي جابتها تلك المعارض، لرفع الوعي ومواجهة الأفكار الظلامية.

وقال الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى، في تصريحات لـ"الدستور"، إن الإقليم افتتح معرضين للكتاب بقريتين بمركز مدينة بلاط بالوادى الحديد، فى إطار توجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقاف، لتحقيق مبادىء العدالة الثقافية إلى كافة ربوع الوطن على السواء، ونشر المعرفة ورفع الوعي، والتصدي للأفكار الظلامية، مؤكدًا على أن المعارض تستمر فعالياتها فى نسخته السادسة.

وأضاف أن تلك المعارض تشهد إقبالًا من أطفال القرى والعزب التابعة والمحيطة منها: "ولاد عبد الله"، و"العوينة"، و"الحاجر"، و"الجامولة"، لافتا إلى أن المعارض تصحبها بعض الفقرات الفنية التي تعكس مواهب فنية وثقافية ثرية ومتنوعة ما بين إلقاء الشعر والغناء والعزف على الآلات الموسيقية.

وأوضح أن رواد المعرض من جمهور القرى أبدوا إعجابهم بعناوين الكتب الجديدة والحديثة الصادرة عن قطاعات وزارة الثقافة، لافتا إلى أن الإصدارات متنوعة ما بين الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية والموسوعات العلمية.

وأشار إلى أن الرواد من الأطفال تسابقوا على اقتناء مجلة قطر الندى التى تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق