«أسوشيتيد برس»: اليونان تكذب الناتو بشأن مفاوضاتها مع تركيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أسوشيتيد برس»: اليونان تكذب الناتو بشأن مفاوضاتها مع تركيا, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 11:47 صباحاً

أكدت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية، أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" قال أمس الخميس، إن اليونان وتركيا عضوا الحلف اتفقا على بدء محادثات للحد من مخاطر المواجهة العسكرية في شرق البحر المتوسط ​​، وهو تأكيد نفاه مسؤول يوناني بسرعة.

وتابعت أن الجارتان دخلتا منذ شهور في مواجهة متوترة بشأن حقوق الطاقة البحرية، حيث أرسلت تركيا عدة سفن تنقيب في المياه التي تطالب بها اليونان وقبرص.

وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج في بيان على موقع التحالف العسكري على الإنترنت: "عقب مناقشاتي مع القادة اليونانيين والأتراك، اتفق الحلفان على الدخول في محادثات فنية في حلف شمال الأطلسي لوضع آليات لحل الصراع العسكري".

وأوضحت الوكالة أن مسؤولًا يونانيًا قال إنه يجب على تركيا أولًا سحب سفنها من مناطق الحفر وأن الحديث عن اتفاق لا يتوافق مع الواقع.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته "على أي حال، لاحظنا نية الأمين العام للناتو العمل على إنشاء آليات لخفض التصعيد في إطار الناتو".

وكانت العلاقات بين الخصمين التاريخيين قد وصلت لأدنى مستوياتها منذ عقود منذ أن أرسلت تركيا سفينة أبحاث، ترافقها سفن حربية، بالقرب من جزيرة كاستيلوريزو اليونانية، قبالة سواحل تركيا.

ووضعت اليونان قواتها المسلحة في حالة تأهب وأرسلت سفنها الحربية إلى المنطقة، وفي الأسبوع الماضي اصطدمت فرقاطة يونانية بسفينة حربية تركية.

ونفى مسؤول يوناني مجهول المحادثات، بينما قالت وزارة الخارجية التركية في بيان إنها "مستعدة للحوار دون شروط مسبقة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق