مصادر لسوا : وصول وفد رام الله الوزاري إلى غزة عبر معبر "إيرز"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

علمت وكالة سوا الإخبارية من مصادر مطلعة، اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020، بوصول الوفد الوزاري القادم من رام الله إلى معبر "ايرز " بيت حانون قبل قليل، تمهيدًا إلى دخوله قطاع غزة .

وأفادت المصادر لسوا، بأن الوفد الوزاري لرام الله سيقيم في فندق الروتس غرب مدينة غزة خلال فترة تواجده في القطاع. 

ومن جانبه، قال وزير الثقافة عاطف أبو سيف في تغريدة عبر "تويتر"، "اليوم نتوجه إلى غزة ضمن وفد وزاري من أجل مساعدة أهلنا هناك في تخطي المحنة والتهديد الذي تفرضه كورونا ".

وأضاف أبو سيف، "حمى الله شعبنا في كل مكان وخفف عنه كل بلاء. غزة الصامدة المقاتلة التي لقنت العدو الدرس تلو الآخر قادرة على تجاوز المحنة".

وفي ذات السياق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية عبر صفحتها الرسمية، إن الوزيرة مي الكيلة، تتوجه على رأس وفد حكومي يضم ٥ وزراء إلى قطاع غزة، للاطلاع على الحالة الوبائية واحتياجات القطاع للتصدي لفيروس كورونا.

وكانت الكيلة تحدثت أمس عن الزيارة المقرر أن يقوم بها وفد وزاري برئاستها، إلى قطاع غزة، للاطلاع على صورة الأوضاع في ضوء تفشي فيروس (كورونا) داخل المجتمع بالقطاع.

اقرأ أيضا/ غزة : تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

وقالت الكيلة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين،: "سنذهب بوفد وزاري مكلفين من قبل الحكومة من أجل الاطلاع على احتياجات قطاع غزة، لنوافيه باحتياجاته، ونحن نوافي قطاع غزة باحتياجاته باستمرار، وسنستمر في ذلك".

وأضافت: سيكون معنا محموعة من الاحتياجات التي طلبوها، وسيكون هناك 20 شاحنة أدوية ستنطلق من مستودعاتنا لتصل السبت أو الأحد، حيث يتواجد فيها أدوية لها علاقة بمرض (كوفيد-19)، ولها علاقة بالقطاع الصحي والأمراض المزمة، ونحن نتطلع إلى أبناء شعبنا في غزة كما في الضفة.

إخترنا لك

0 تعليق