كبير مستشاري أردوغان يصف ميركل بـ «صليبية البحر المتوسط»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كبير مستشاري أردوغان يصف ميركل بـ «صليبية البحر المتوسط», اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 10:25 صباحاً

انتقد ياسين أقطاي، كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السياسة التي تنتهجها ألمانيا في صراع المتوسط، وذلك في خطاب قاس غير معهود ضد حلفاء تركيا الألمان منذ قرون.

ووصف ياسين أقطاي، وهو أيضًا نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم ورئيس المجموعة التركية للاتحاد البرلماني الدولي، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها «صليبية في شرق البحر المتوسط»، في إشارة لدعوتها جميع دول الاتحاد الأوروبي لدعم اليونان، وفقًا لصحيفة جريك سيتي تايمز اليونانية.

وقال أقطاي: "على الرغم من دور الوسيط الذي تلعبه ميركل، إلا أنها تدعو جميع دول الاتحاد الأوروبي إلى الوقوف تقريبًا دون قيد أو شرط مع اليونان والاستماع إليها ودعمها، فإنها تعلن بصراحة مع من تقف معه".

ولفتت الصحيفة إلى أنه في مقال بعنوان "ميركل تدعو الصليبيين للتضامن في البحر الأبيض المتوسط"، يدعي "أقطاي" بشكل مخادع أنه إذا توقفت دول الاتحاد الأوروبي للحظة وأعطت تركيا جلسة استماع، حتى لو لم تستمع لليونان، فسوف يرون بوضوح الحقيقة.

يذكر أنه تم إتاحة العديد من الفرص لتركيا للحوار، بما في ذلك عروض من اليونان ودول أوروبية أخرى لحل المشكلة البحرية في محكمة العدل الدولية في لاهاي، إلا أن أنقرة رفضت استخدام هذا الأسلوب القانوني لأنها من الدول القليلة في العالم التي لا تعترف بسلطة المحكمة.

فيما أشارت الصحيفة إلى أن تركيا تعد من أقل البلدان مرتبة في مجال الحريات الإعلامية في العالم، وهي ثاني أكثر الدول تأثرًا في القارة الأوروبية ومحيطها بالأخبار الكاذبة، ولديها أكبر عدد من الصحفيين المسجونين في العالم بأسره، و90٪ من وسائل الإعلام حكومية خاضع للسيطرة تحت قبضة أردوغان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق