اليوم.. عرض فيلم "غزة مونامور" بمهرجان فينيسيا السينمائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعرض، اليوم الجمعة، الفيلم الفلسطيني "غزة مونامور / Gaza Mon Amour" للأخوين طرزان وعرب ناصر، ضمن مسابقة أفاق بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ77، والتي تقام خلال الفترة من 2 - 12 سبتمبر الجاري.

تدور أحداث الفيلم في غزة، حيث عيسي الصياد الذي تجاوز الستين من عمره، ويخفي حبه لـسهام التي تعمل خياطة في السوق، ويقرر في النهاية أن يتقدم لها، وفي إحدى رحلات الصيد يعلق في شبكته تمثالًا أثريًا لـأبولو ويقوم بإخفائه في بيته، وتبدأ المشكلات حين تكتشف الحكومة وجود هذا التمثال معه.

فيلم "Gaza Mon Amour" من تأليف وإخراج الأخوين ناصر، ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم هم سليم ضو، هيام عباس، ميساء عبد الهادي، جورج إسكندر، هيثم العمري، ومنال عوض، واختير للمشاركة في سوق برلين للإنتاج المشترك عام 2019.

الثنائي طرزان وعرب ناصر ولدا في مدينة غزة بفلسطين عام 1988، ودرسا في كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصى حيث تعلقا بالسينما والرسم. وفي عام 2013، أخرجا الفيلم القصير "كوندوم ليد" الذي اختير للمنافسة في مهرجان كان السينمائي. وفي العام التالي، أخرجا تجربتهما الروائية الطويلة الأولى "ديغراديه" الذي شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان كان عام 2015، وعُرض أيضًا في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عام 2015، ويعد "Gaza Mon Amour" هو ثاني أفلامهما الروائية الطويلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق