يحدث اليوم.. افتتاح 7 مساجد جديدة بجنوب سيناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تستعرض "البوابة نيوز" أهم وأبرز الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020، وجاءت كالتالي:

افتتاح 7 مساجد بجنوب سيناء

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعة؛ 7 مساجد بواقع أربعة مساجد في العاصمة طور سيناء، ومسجدين في مدينة أبورديس، والسابع في نويبع، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وعدد من علماء الأزهر والأوقاف.

ومن المقرر أن يبدأ الوزير بقص شريط مسجد خالد بن الوليد بمساكن حى الشروق وابنى بيتك بمدينة طور سيناء، ثم يتوجه لافتتاح مسجد الحق المبين، ويؤم ويخطب خطبة الجمعة في نفس المدينة.

وزير الأوقاف خطيبا للجمعة من مسجد الحق المبين

يؤم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، المصلين بمسجد "الحق المبين" في العاصمة طور سيناء، في ثاني صلاة جمعة بعد انقطاع دام 150 يوما بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وتدور الخطبة حول (الإيمان والعلم) وسوف تُنقل الخطبة على الهواء مباشرة على قنوات التليفزيون المصري وعبر أثير الإذاعة.

رئيس القطاع الديني خطيبا لمسجد الأسمرات

كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني بأداء خطبة الجمعة بمسجد الأسمرات بحي الأسمرات بمحافظة القاهرة.

فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال (KG1 - KG2) والصف الأول بالمصرية اليابانية في شرم الشيخ.

أعلن محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال (KG1 - KG2) والصف الأول الابتدائي، بالمدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ بداية من الجمعة الموافق 4 سبتمبر 2020 ولمدة 15 يومًا .

وأضاف في تصريحات أدلى بها، أن الوزارة أتاحت الاستعلام الإلكتروني لأولياء أمور الطلاب في الإدارة التعليمية التابعة لها، وذلك من منطلق الحرص على تسهيل إجراءات متابعة طلبات التقديم لأبنائنا الطلاب. 

طقس حار رطب صباحا على القاهرة 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس حار رطب صباحا على القاهرة والوجه البحري مصحوب بشبورة مائية، وارتفاع نسبة الرطوبة الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس والرياح معتدلة.

كما يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية مع شبورة مائية صباحا، فيما تشهد جنوب سيناء طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة، وطقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة.

أما عن حالة الطقس ليلا، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق