تحركات عاجلة لمنع تكرار كارثة بيروت في الجزائر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحركات عاجلة لمنع تكرار كارثة بيروت في الجزائر, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 09:37 صباحاً

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في الجزائرية، الجمعة، أنه تم من باب الاحتياط نقل المواد الحساسة المخزنة على مستوى ميناء سكيكدة، إلى مكان آمن ومراقب، بعد معاينتها من قبل لجنة مؤهلة من الخبراء.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أنه تعقيبًا على المعلومات المتداولة حول وجود مواد حساسة مخزنة على مستوى ميناء سكيكدة تشكل خطرًا على أمن المواطنين والمنشآت السكنية والاقتصادية المجاورة، أن المواد المذكورة عبارة عن طرود تحوي محاليل مذيبة ومواد كيمياوية، تستعمل لإنتاج مواد الدهن والطلاء، وحاويات من مواد كيمياوية خطيرة وكذلك حاويتين من مواد مفرقعة محظورة .

وأشارت الوزارة إلى أن هذه المواد هي محل نزاع أمام الجهات المختصة، وأن الضجة التي أثيرت حولها إنما هي محاولة مكشوفة للضغط على العدالة حتى تأمر إدارة الجمارك بالإفراج عنها قبل الفصل النهائي في النزاع.

وجاءت التحركات الجزائرية العاجلة خوفا من تكرار حادث انفجار مرفأ بيروت الذي هز لبنان وخلف مأساة وطنية بسبب الإهمال في تخزين شحنة أمونيوم بالمرفأ، كانت السبب الرئيسي في انفجار هائل خلف عشرات القتلى وآلاف المصابين، فضلا عن تشريد عشرات الالاف، ووضع لبنان في وضع حرج جعلها بانتظار مساعدة دول العالم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    99,425

  • تعافي

    75,415

  • وفيات

    5,479

Zaher Sadeddin Z

الكاتب

Zaher Sadeddin Z

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق