هنية يدعو لتشكيل لجان ثلاث... "تطوير المقاومة وتطوير منظمة التحرير وإنهاء الانقسام"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بيروت/ المشرق نيوز

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء اليوم الخميس, إلى تشكيل لجان ثلاث، الأولى لتطوير المقاومة وأدواتنا الكفاحية، والثانية لتطوير منظمة التحرير وتفعيلها، والثالثة لجنة ثنائية مع فتح لكيفية إنهاء الانقسام.

وقال هنية خلال مشاركته في اجتماع الأمناء العامين للفصائل في رام الله عبر تقنية الفيديو كونفرنس: "نجتمع اليوم لنقول إن الشعب الفلسطيني سيبقى موحدا في الداخل والخارج, معتبراً اجتماع اليوم هو لقاء وطني تاريخي".

وأضاف هنية: "نمر في مرحلة تحمل مخاطر غير مسبوقة وذات طابع بمفهوم التهديد الاستراتيجي لقضيتنا والمنطقة".

وخاطب هنية الأسرى في السجون قائلاً: "مقاومتنا التي تمكنت من تحريركم بكل الوسائل سابقا تجدد العهد بتحريركم من قيدكم".

اقرأ أيضاً

وأوضح أن "لبنان كسر أنف العدو ولا تزال المقاومة تشكل امتدادا لمقاومة شعبنا في داخل فلسطين المحتلة"، مشدداً على أن مخيماتنا في لبنان هي قلاع الصمود ومفتاح العودة وستظل عامل الاستقرار والوحدة وليست صندوق بريد لأحد".

وأشار إلى أن " صفقة القرن والخطط المترتبة عليها تهدف إلى تحقيق أهداف خطيرة أولها ضرب القضية الفلسطينية بضرب ركائزها"، مؤكداً أن صفقة القرن تهدف لبناء تحالف إقليمي يسمح للاحتلال باختراق الإقليم والمنطقة العربية عبر التطبيع.

وقال هنية "يتحرك تهديد ثلاثي يحاول ضرب التاريخ وتغيير الجغرافيا وهي صفقة القرن وخطة الضم والتطبيع مع بعض الدول العربية".

وأضاف هنية "نقلنا مرحلة الجمود لنتحدث مع بعضنا بعقل مفتوح وصدر مفتوح بدون تسجيل خلفيات أو تحميل مسؤوليات تاريخية أو سياسية لنضع القضية على الطاولة لنعيش المصير المشترك".

يتبع...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق