حفتر يعزز سيطرته جنوب ليبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حفتر يعزز سيطرته جنوب ليبيا

تركيا تؤكد المضي في دعم {الوفاق} عبر التدريب والمشورة

10d7dc3327.jpg

جوزيف بوريل خلال لقائه بوزير خارجية الوفاق الطاهر سيالة أول من أمس في طرابلس (أ.ف.ب)

b3b0232ea2.jpg

القاهرة: خالد محمود أنقرة: سعيد عبد الرازق

أكد «الجيش الوطني الليبي»، بقيادة المشير خليفة حفتر، سيطرته على مناطق جنوب البلاد. وبث الجيش الوطني مساء أول من أمس لقطات لوحداته وهي تجوب الجنوب الغربي الليبي في دوريات عسكرية أمنية مشتركة في محيط حوض مرزق، وحقلي الشرارة والفيل النفطيين، وصولاً إلى مدينتي أوباري وغات.

بدورها، اتهمت القوات الموالية لحكومة «الوفاق»، برئاسة فائز السراج، قوات الجيش الوطني، بـ«خرق وقف إطلاق النار بين الطرفين في مدينة سرت». وقال العقيد محمد قنونو، المتحدث باسم قوات «الوفاق»، إن قواته رصدت هذا الخرق «الذي يعد الثاني من نوعه خلال 72 ساعة». وأضاف في بيان أمس، أن «قوات الجيش أطلقت 6 صواريخ غراد تجاه مواقع تمركزات قوات الوفاق غرب سرت»، بحسب بيانه.

في المقابل، نفى السراج خلال اجتماعه بالممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وجود قوات موالية لحكومته بمدينة سرت ومنطقة الجفرة والمواقع النفطية، وحذر في بيان من «محاولات التحرش بقوات الوفاق في تلك المناطق، التي قد تتسبب في نسف ما توصلنا إليه».

في غضون ذلك، أكدت تركيا أنها ستستمر في دعمها لـ«حكومة الوفاق» في أنشطة التدريب والاستشارة في المجالين العسكري والأمني، وذلك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين. وقالت أنقرة، إن وزيرها للدفاع، خلوصي أكار، أكد خلال زيارة قام بها إلى طرابلس والتقى فيها وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق، صلاح الدين النمروش، أن تركيا «ستدعم ليبيا مستقلة وذات سيادة، وتحتضن الجميع وفق مفهوم ليبيا لليبيين».

المزيد...

ليبيا أخبار ليبيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق