أخبار عاجلة

مُعلمة جولوجيا: عملت فيديوهات أون لاين مجانًا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مُعلمة جولوجيا: عملت فيديوهات أون لاين مجانًا, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 02:58 مساءً

قالت منال وديع، معلمة جيولوجيا، إنها دشنت مبادرة بعنوان "مدرسين مصر من أجل طلاب مصر"، انطلقت بعد قرار رئيس الوزراء بتعليق الدراسة، انضم لها عدد كبير من المعلمين على مستوى المحافظات، تتضمن عمل فيديوهات شرح على يوتيوب لطلاب الثانوية العامة "مجانًا"، وتساعدهم على المذاكرة من المنزل، ويتابعها طلاب كثيرون.

وأكدت وديع لـ"الدستور"، أن هناك معلمين استغلوا أزمة كورونا ويقومون بزيادة عدد الملازم ورفع أسعارها التى تتراوح بين 400 و500 جنيها، قائلة: "من العار على شرف مهنتا ودورنا التربوي المجتمعي أن نصبح سلاحا يوجه إلى صدور أولياء الأمور في مثل هذة الظروف".

وأضافت: "المنظومة التعليمية في أشد الحاجه لأبنائها الشرفاء الذين ينبغغى أن يتركوا مصالحهم الشخصية، وهذا على الصعيد المجتمعي، أما على الصعيد المهني فإني أثق في النظام التعليمي الجديد على الاسهام في الارتقاء بالمستوى التربوي والتعليمي لأولادنا".

وكشفت أن من بين ظواهر الاستغلال،أن معلمين يطرحون برامج "أون لاين" مسبقة الدفع، أي تجبر الطالب وولي الأمر على الدفع أولًا حتى يشاهد الحصة، مؤكدة رفضها لهذا السلوك فى مثل هذه الظروف العصيبة بسبب أزمة كورونا، قائلة: "أدعو كل القائمين على النظام التعليمي الاصطفاف جنبًا إلى جنب ونقدم كل ما نملك من جهد لطلابنا لطمأنة أولياء الأمور على مستقبل أولادهم".

المصدر
الدستور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا