أخبار عاجلة

جامعة الإسراء بغزة: أنهينا كافة الإجراءات الأكاديمية والفنية اللازمة لعقد الامتحانات النهائية

غزة/ المشرق نيوز

أكد الدكتور أحمد الوادية "نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية" في جامعة الإسراء بغزة, اليوم الجمعة, أنه قد تم الانتهاء من كافة الإجراءات الأكاديمية والفنية اللّازمة لعقد الامتحانات إلكترونياً بشكل كامل، تماشياً مع رؤية وقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، معرباً عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي بذلها الكادر الأكاديمي متمثلاً بكليات الجامعة ومحاضريها، وفريق عمل دائرة التعليم الإلكتروني لدورهم الفاعل والمميز في إعداد وتجهيز المنظومات والمنصات التقنية التي تتيح إجراء الامتحانات إلكترونياً, وذلك في ظل حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس محمود عباس بسبب جائحة كورونا.

وأوضح د. الوادية بأن الجامعة قد قامت بتوضيح كافة المتطلبات والمستلزمات الخاصة بتقديم الامتحانات الإلكترونية لطلبتها عبر الوسائل المختلفة بما فيها إصدار العديد من النشرات والفيديوهات الإرشادية والكتيبات بهدف تذليل كل العقبات أمام الطلبة وضمان سير العملية التعليمية بأفضل النتائج.

ونوه د. الوادية بأنه سيتم عقد فترتين للامتحانات، فترة أولى صباحية أساسية وفترة ثانية مسائية عبارة عن إعادة للفترة الأولى مراعاةً لجدول الكهرباء وللتسهيل على طلبة الجامعة.

وأشاد د. الوادية باستجابة المحاضرين والطلبة على السواء لمتطلبات حالة الطوارئ ومتطلبات التعليم الإلكتروني، مشدداً أن هذا يأتي نتيجة لتبني الجامعة أنظمة التعليم الإلكتروني منذ نشأتها، وتطبيقه على طلبة الجامعة في كافة المستويات ما أكسب الطلبة القدرة على التعامل وتقبل بيئة التعليم الإلكتروني وأساليبه المختلفة عن التعليم الوجاهي بما في ذلك الامتحانات الإلكترونية.

اقرأ أيضاً

تأتي هذه الخطوة في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لمنظومة التعليم الإلكتروني كأحد الوسائل التعليمية المهمة والتي تسعى الجامعة الى تطويرها بشكل مستمر، للوصول إلى أعلى معايير الجودة الأكاديمية.

 

المصدر
المشرق نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا