أخبار عاجلة
السنغال تسجل 83 إصابة بفيروس كورونا -
مباراة في دوري الأبطال تسببت بوفاة 41 شخصا -
لاعب كرة صربي ينهي حياته بطريقة مأساوية -
532 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في أمريكا -
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 26 - 5 - 2020 -

الرى :إزالة 774 حالة تعد على نهر النيل خلال أبريل

الرى :إزالة 774 حالة تعد على نهر النيل خلال أبريل
الرى :إزالة 774 حالة تعد على نهر النيل خلال أبريل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرى :إزالة 774 حالة تعد على نهر النيل خلال أبريل, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 01:04 مساءً

أعلنت وزارة الموارد المائية والري عن أنه تم إزالة 774 حالة تعد على نهر النيل والمجاري المائية خلال شهر أبريل الماضي على مستوى محافظات الجمهورية .

كان الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرا بشأن موجات الحملات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في مجال الإزالات،والتي تضمنت تنفيذ 273 ألفا و496 إزالة لتعديات على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015.

وقال المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل - في بيان اليوم الجمعة - إن القطاع قام بتنفيذ 368 إزالة خلال شهر أبريل الماضي بمحافظات الجيزة والغربية والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان ليكون إجمالي الإزالات على مستوى القطاع منذ بدء الحملة حتى الآن 52 ألفا و877 إزالة.

من جانبه ،أكد المهندس طارق عواد رئيس قطاع الري أن القطاع قام بتنفيذ 130 إزالة خلال شهر أبريل بمحافظات..الغربية والقليوبية والمنوفية والدقهلية والمنيا وأسيوط ودمياط والجيزة وسوهاج ليكون إجمالي الإزالات بقطاع الري 144 ألفا و579 إزالة.

بدوره،قال المهندس خالد مدين رئيس الهيئة العامة لمشروعات الصرف إن الهيئة قامت خلال شهر أبريل الماضي بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين البحري والقبلي بلغت 276 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن المحافظات التي تم تنفيذ الإزالات بها هي: الدقهلية والشرقية ودمياط والمنوفية وبني سويف وأسيوط،ليصبح إجمالي ما تم تنفيذه منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل في 5 يناير 2015 76040 إزالة . يشار إلى أن الإزالات تنوعت ما بين مبان خرسانية ومباني بالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وزراعة الجسور وردم وقطع الجسور وتوصيل مواسير لصرف المخلفات..وتواصل الوزارة بكافة أجهزتها بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدي إلى التعديات على شبكة الترع والمصارف>

وتؤكد الوزارة على مضيها قدما في تنفيذ كافة الإزالات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظات متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ على منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلوث.

المصدر
الوسيلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد وزيري يحدث ضجة.. حقيقة زواجه بـ هيفاء وهبي
التالى "الأوقاف": نحن بحاجة لفكر وعقل الواعظ والعالم والمفكر دون تجاوز