أخبار عاجلة

صحيفة بريطانية: مصر حققت نجاحا كبيرا في مواجهة كورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحيفة بريطانية: مصر حققت نجاحا كبيرا في مواجهة كورونا, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 12:41 مساءً

أكدت صحيفة "آرب نيوز" البريطانية، أن الحكومة المصرية أمام طريقين، إما الاستمرار في الإجراءات الاحترازية الصارمة لمنع انتشار فيروس كورونا، أو البدء في فتح الاقتصاد بشكل تدريجي من أجل عودة الحياة لطبيعتها.

وتابعت أن التدابير الوقائية التى اتخذتها الحكومة أسفرت عن نتائج إيجابية حتى الآن، فلم تسجل مصر زيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة بالفيروس أوالوفيات، كما حدث في كبرى البلدان الأوروبية.

وأضافت أن الحكومة نجحت في الحفاظ على نظام الرعاية الصحية بكامل طاقته، ولم تعرضه للانهيار كما حدث في كثير من الدول، فالمستشفيات المصرية قادرة على استقبال واستيعاب المصابين وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وأشارت إلى أن المختيرات المركزية المتخصصة في إجراء اختبارات الفيروس، تعمل بكفاءة عالية، ولديها وفرة من مواد الاختبار، كما تم فتح عددا من المنشآت الجامعية لاستقبال حالات الحجر الصحي.

وأكدت الصحيفة أن الإجراءات الحكومية الوقائية منحت النظام الصحي في مصر وفرة وفرصة للمقاومة والتوسع أفقيًا واتخاذ خطوات مسبقة عن الفيروس.

وأختتمت أن مصر وصلت لهذه النتائج الإيجابية بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية سريعًا وقبل انتشار الفيروس بين المواطنين، من خلال تعليق عدد من الأنشطة الترفيهية والمجتمعية والتعليمية، وتعليق الرحلات الجوية، خفض عدد الموظفين في الهيئات الحكومية والهيئات الرسمية.

المصدر
الدستور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا