أخبار عاجلة
برشلونة وريال مدريد .. الصراع المنتظر -
الصين تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا -

بالصور.. توزيع وجبات جاهزة بالدقهلية بديلا عن موائد الرحمن

بالصور.. توزيع وجبات جاهزة بالدقهلية بديلا عن موائد الرحمن
بالصور.. توزيع وجبات جاهزة بالدقهلية بديلا عن موائد الرحمن

"خد فطارك وافطر في بيتك" لافتة بدأت من مدينة بلقاس وانتشرت بعدد من قرى ومدن الدقهلية لتكون بديلا عن موائد الرحمن التى كانت تقام خلال السنوات الماضية بسبب ظهور فيروس كورونا ومنع التجمعات لمواجهة انتشاره.

البداية كانت في مدينة بلقاس حيث اعتاد المواطنون كل عام على تواجد مائدة إفطار كبيرة أمام مسجد المرحوم الحاج عبد الرحمن مطاوع ببلقاس إلا أن هذا العام بسبب أزمة فيروس كورونا اختفت المائدة ووضع أمام المسجد لافتة كبيرة مكتوب عليها "خد فطارك وافطر في بيتك" لتوزع وجبات الإفطار على الذين أجبرتهم الظروف على التواجد خارج منازلهم وقت الإفطار لظروف خاصة.

ومن جانبه أكد ربيع القاضى أحد أهالى بلقاس أن الدكتور طلعت مطاوع كان يقيم كل عام مائدة إفطار أمام المسجد لإطعام العمال الموجودين في الشارع والمواطنين بالإضافة إلى توزيع وجبات على الأسر الأولى بالرعاية إلا أنه هذا العام التزم بإجراءات الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا وألغى المائدة ولكنه ظل على عادته بعمل الإفطار ولكن توزيعه على المواطنين.

وأضاف مصطفى سمير أحد شباب بلقاس أنه تطوع مع عدد من الشباب في صنع الوجبات التى يقدمها الدكتور طلعت والتى تصل يوميا إلى 350 وجبة مشيدا بالفكرة وهى عدم قطع عادة المائدة ل’ن هناك الكثير يحتاجون تلك الوجبة، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يقوم رجال الأعمال بإحياء مائدة الإفطار مرة أخرى ولكن بدون تجمعات عن طريق توزيع الوجبات الجاهزة.

ومن ناحية أخرى قامت عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بعمل وجبات جاهزة لتوزيعها على العمالة وعلى الأسر الأولى بالرعاية حيث يقول وجدى الحلو أحد الشباب المتطوع بمركز أجا إنه وعدد من الشباب بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية ورجال الخير بنطاق المركز لعمل وجبات جاهزه وتوزيعها على العمال والفقراء والأسر الأولى بالرعاية موجها الشكر لكل من يقوم بهذا العمل.

المصدر
البوابة نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش الليبي يسيطر على مناطق واسعة في الهيرة جنوبي العاصمة طرابلس
التالى "الشناوي": "الاختيار" من أهم المسلسلات وتوقيت عرضه مطلوب وحيوي