أخبار عاجلة

دراسات الشرق الأوسط بباريس يرحب بحظر حزب الله ويطالب ألمانيا بتوسيع الخطوة لتشمل "الإخوان"

دراسات الشرق الأوسط بباريس يرحب بحظر حزب الله ويطالب ألمانيا بتوسيع الخطوة لتشمل "الإخوان"
دراسات الشرق الأوسط بباريس يرحب بحظر حزب الله ويطالب ألمانيا بتوسيع الخطوة لتشمل "الإخوان"

رحب الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، بقرار الحكومة الألمانية، حظر نشاطات حزب الله الشيعي اللبناني على أراضيها.

وقال الدكتور عبدالرحيم علي، في بيان صحفي: إن مركز دراسات الشرق الأوسط، طالما نادى بحظر المنظمات الإرهابية، نظرا لخطورتها على ألمانيا بشكل خاص وعلى أوروبا والعالم بشكل عام، وذلك من خلال الندوات والدراسات واللقاءات مع الساسة والشخصيات الغربية المعنية، مؤكدا أهمية هذه الخطوة في إطار جهود مكافحة الإرهاب على المستوى المحلي والدولي. 

وطالب المركز، ألمانيا والمجتمع الدولي، بضرورة اتخاذ موقف مماثل مع باقي التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها جماعة الإخوان، لحفظ الأمن والسلام الدوليين، وحماية العالم من خطر الإرهاب .

كان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، أكد قبل ساعات، حظر حزب الله اللبناني، من العمل في البلاد، ونتيجة للقرار داهمت الشرطة 4 مساجد ومنظمات في برلين ودورتموند ومونستر وبريمن يعتقد أن لها صلات بحزب الله.

يذكر أنه قبل 7 سنوات، وبالتحديد في عام 2013، أطلق الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير مؤسسة "البوابة نيوز" حملة دولية، لحظر نشاط جماعة الإخوان عالميا، واعتبارها تنظيما يدعو إلى العنف والإرهاب، ومنذ تدشين المبادرة، وحتى الآن، سارعت دول عربية وأجنبية، لوضع الجماعة على قائمة الحظر، وسلمت أعضاء من الجماعة مطلوبين للقضاء المصري، لمصر، فيما تبحث دول أخرى كثيرة ملف الجماعة وسوابقها الإجرامية، من أجل التعامل معها، وما بين ذلك وتلك، يطالب مئات الشخصيات السياسية ومنظمات دولية وأحزاب أوروبية بحظر الجماعة وأنشطتها لخطورتها على السلام العالمي.

المصدر
البوابة نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 27 درجة.. بريطانيا تشهد أشد الأيام حرارة هذا الأسبوع
التالى انخفاض أعداد مصابي كورونا داخل مستشفيات فرنسا