أخبار عاجلة

حقائق مذهلة..هل يعزز الصوم كفاءة الجهاز المناعي في مقاومة الفيروسات؟

حقائق مذهلة..هل يعزز الصوم كفاءة الجهاز المناعي في مقاومة الفيروسات؟
حقائق مذهلة..هل يعزز الصوم كفاءة الجهاز المناعي في مقاومة الفيروسات؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حقائق مذهلة..هل يعزز الصوم كفاءة الجهاز المناعي في مقاومة الفيروسات؟, اليوم الجمعة 27 مارس 2020 11:56 صباحاً

أفادت التقارير الطبية الحديثة لموقع the-cma عن وجود علاقة صلة بين الصيام وتقوية الجهاز المناعي، وقدم باحثون في جامعة جنوب كاليفورنيا دراسة أوضحت أن الامتناع عن الطعام لمدة لا تزيد عن يومين يمكن أن يؤدي إلى تجديد جهاز المناعة، بالإضافة إلى أن الصيام لمدة يومين إلى أربعة أيام يساعد الجسم على مكافحة العدوى وتجديد خلايا الدم البيضاء على أساس الخلايا الجذعية.
وأشارت الدراسة الى أن الجسم يساعد على محاربة الفيروسات أثناء الصيام، ويتخلص من أجزاء النظام التي قد تكون تالفة أو قديمة، الأجزاء غير الفعالة،  فإن دورات الصيام يمكن أن تولد نظام مناعة جديد تمامًا.

اقرأ ايضًا:

و في تجربة تجريبية سريرية صغيرة لموقع the-cma وجد الباحثون أن الصيام لمدة 72 ساعة قبل العلاج الكيميائي يحمي المرضى من السمية، يؤثر الصيام أيضًا على مستويات مادة في أجسامنا تسمى IGF -1 وفي الحد من ذلك يقلل من نمو الورم وخطر الإصابة بالسرطانات، كما ان الصيام يساعد في مقاومة فيروس كورونا لتعزيزه لصحة الجهاز المناعي بطريقة كبيرة.
وقال العلماء في جامعة جنوب كاليفورنيا إن النتائج يمكن أن تكون لها آثار كبيرة على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من تلف جهاز المناعة، مثل مرضى السرطان، ومصابين كورونا.

المصدر
صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع مفاجئ فى مخزونات النفط الأميركية