الارشيف / أخبار عاجلة

تعرف على 5 إجراءات وقائية اتخذتها البلدان العربية لمواجهة كورونا

تعرف على 5 إجراءات وقائية اتخذتها البلدان العربية لمواجهة كورونا
حاولت الدول العربية احتواء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بعدد من الآجراءات الحاسمة منها غلق المدارس والجامعات وتاجيل رحلات العمرة في المملكة العربية السعودية حتى استقرار الأوضاع وقامت بعض الدول العربية بالغاء الأنشطة الرياضية وصلاة الجمعة أو اجلاء مواطنينها من البلدان التي تعاني من الفيروس مثل إيران والصين. 

غلق المدارس 

أعلنت وزارة التربية اللبنانية، عن إغلاق المدارس في البلاد حتى 8 مارس القادم، كإجراء وقائي لمكافحة انتشار فيروس كورونا بعد اكتشاف الحالة الرابعة لإصابة بالفيروس، وبالإضافة إلي فرض قيود على الرحلات الجوية من الدول المصابة.

ومن جهة أخرى أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، عن إغلاق جميع المدارس والمؤسسات التربوية التابعة لها في لبنان كإجراء وقائي لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأكد مكتب وكالة الأمم المتحدة، (في بيان اليوم)، إغلاق المدارس وحضانات الأطفال وجميع المؤسسات التربوية داخل وخارج المخيمات الفلسطينية في لبنان، من 28 فبراير وحتى 9 مارس القادم.

كما قررت الكويت غلق المدارس والجامعات في بداية مارس القادم لعدة أيام حتي استقرار الأوضاع

تأجيل العمرة
قررت المملكة العربية السعودية، التاجيل المؤقت لمنح تأشيرات العمرة وزيارة الحرم النبوى الشريف بهدف السيطرة علي فيروس الكورونا هو تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف مؤقتًا، لتأمين بيت الله ومنع انتشار الفيروس.

أشادت مكتب منظمة الصحة العالمية، بالاستجابة العالية والأخذ بالاحتياطات اللازمة ضد تفشى الأوبئة والأمراض المستعصية من جانب السلطة الحاكمة في السعودية.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن المملكة تخلو من أي إصابات بالفيروس، تستمر في بذل أقصى الجهود والمتابعات وتطبيق الاحترازات لمنع وصول المرض إلى أراضيها ومتابعة وتطبيق أعلى مستويات الاستعداد والاحتياطات، بما يضمن تعاملًا مثاليًا مع هذا الفيروس.

غلق الفنادق 
أغلقت السلطات الحكومية، فندقان فاخران في أبوظبي، أمس الجمعة، لعزل راكب الدراجات المحترفين بعد الاشتباه في مخالطتهم لمتسابقين إيطاليين مصابين بالفيروس، ألغيت المرحلتان الأخيرتان من مسابقة طواف الإمارات للدراجات، والذي كان يشارك فيه 140 شخصًا.

وقال فندق دبليو أبوظبي وفندق كراون بلازا أبوظبي، بجزيرة ياس، إن السلطات أغلقت الفندقين لفحص جميع النزلاء في ظل الخوف من احتمال اختلاطهم بالإيطاليين.

كشفت السلطات الإماراتية إصابة الإيطاليين بالفيروس يوم الخميس الماضي.
صرح الاتحاد الدولي للدراجات إن " حالتي الإصابة لعضوين من إحدى الفرق المشاركة مشتبه بهما".

كشفت وكالة الأنباء الاماراتية، أن وزارة الصحة عزلت167 شخصا على الجزيرة كانت نتيجة اختباراتهم سلبية، ولم تظهر بعض النتائج.

منع صلاة الجمعة
أعلن وزير الصحة الإيرانى، عن غلق المدارس في البلاد من السبت للثلاثاء بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا، وارتفعت حالات الوفاة في إيران إلى 34 شخصا وإصابة 388 حالة.

وأعلنت 23 مدينة في إيران، إلغاء صلاة الجمعة منها طهران وقم بؤرة تفشي المرض في البلاد، ومشهد وتبريز وأصفهان والأهواز وشيراز وزاهدان وأردبيل وسمنان وخرم أباد وكرج، وينتشر فيروس كورونا فى عدد من المدن الإيرانية بطريقة سريعة، منذ الكشف عن أول حالتى وفاة لمسنين، فى مدينة قم جنوب العاصمة طهران في 20 فبراير

إجلاء المواطنين
أفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها، أن دولة الكويت، أرسلت طائرة إلى بانكوك لإجلاء مواطنيها بسبب فيروس كورونا، وقررت البحرين وعمان اعادة مواطنينهم من إيران، قد استعادة سلطنة عمان 600 مواطن من إيران ضمن خطة إجلاء، منعت العراق والبحرين استقبال طائرات من إيران. 

كثفت الحكومة البحرينية والكويتية، من الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا القاتل، تقوم السلطات بتوزيع الكمامات على قطاع واسع من الشوارع والمحلات التجارية للوقاية من المرض.

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل حالتين للإصابة بفيروس، ووصل عدد المصابين إلى 45 شخصًا حالتهم مستقرة، مؤكدة تتعاون الوزارة مع جميع الجهات المعنية لمنع انتشار لهذا الفيروس، بينما كشفت البحرين تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 36 حالة.

 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
أخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا