أخبار عاجلة

تحذير الراغبين في أداء الحج من التسجيل في جهات غير رسمية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحذير الراغبين في أداء الحج من التسجيل في جهات غير رسمية, اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 03:02 مساءً

حذرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج للعام الحالي، من التسجيل للحج مع أي جهة غير رسمية، سواء عبر الانترنت أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي أو غيرها من طرق من وسائل قد تستولي على أموال الراغبين بالاشتراك بطرق احتيالية.

الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف حسام الحياري، طالب في بيان صحفي الثلاثاء، بضرورة توخي الحذر وعدم التعامل مع أي روابط إلكترونية غير رسمية، عبر استغلال رغبة المواطنين في الحج، وممارسة عمليات النصب والاحتيال الإلكتروني بحقهم من خلال مسابقات أو الإيهام بالقدرة على تأمين تصاريح حج، مقابل دفع مبالغ مالية أو تقديم بيانات شخصية.

وأشار الحياري إلى أن وزارة الأوقاف أعلنت عن فتح باب التسجيل للحج للعام الحالي عبر الموقع الإلكتروني، موضحا أن آخر موعد للإيداع البنكي والتسجيل للحج هو 20 كانون الثاني/ يناير الحالي، مضيفا أنه لن يكون هناك أي عملية تسجيل أو إيداع بنكي بعد هذا التاريخ".

الوزارة، دعت مسبقا الراغبين بالتسجيل إلى دفع مبلغ 200 دينار للأصيل فقط، وهي مستردة بعد انتهاء التسجيل في وقت تحدده دائرة الحج والعمرة، ويعفى من الدفع فروع الأصيل.

"الدفع يتم من خلال إي فواتيركم، أو عبر مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني"، بحسب الوزارة.

وفيما يتعلق بالمدخرين لدى صندوق الحج، يحق للمدخرين الذين استكملوا مبلغ 3 آلاف دينار في رصيدهم قبل تاريخ 1 نيسان/أبريل 2017 التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، أما المرأة التي ترغب باصطحاب محرم معها، فيشترط حتى يقبل تسجيلها أن تكون قد استكملت مبلغ 6 آلاف دينار قبل تاريخ 1 نيسان/أبريل 2017، حيث إن مدخري الصندوق غير مطالبين بدفع أي مبالغ عند التسجيل.

ودعت الراغبين بالحصول على مزيد من المعلومات الاتصال خلال أوقات الدوام الرسمي على الأرقام: 065621188، 0795900036، 0797166999.

المملكة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا