أخبار عاجلة

بالصور.. أسقف عام إسنا وأرمنت يترأس قداس رأس السنة للعام الميلادي الجديد

ترأس الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت للأقباط الأرثوذكس، مساء الثلاثاء، المراسم الاحتفالية بدير القديس العذراء مريم والشهيد ودامون الأرمنتي بحاجر أرمنت غرب محافظة الأقصر. 

وتمت مظاهر الاحتفالية من خلال إقامة صلوات رفع بخور عشية القداس، بمشاركة الكهنة وخورس الشمامسة، وتم تقديم عدد من الترانيم الروحية والتراتيل الدينية القبطية المقدمة من قِبل فريق الكورال تي بارثينوس، وتكريمهم من نيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت وتوزيع الهدايا التذكارية لهم. 

واختتم الأنبا يواقيم الأحتفالية بالعظة الروحية، والتي ضمت شرح وتفسير بعض آيات الكتاب المقدس، وسرد بعض المعلومات الخاصة بخصوصية هذه المناسبات والأحتفالات لدى أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وسط حالة من الفرحة والبهجة والسرور.

من جانبها، كثفت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط الدير، من خلال تشديد إجراءات التفتيش للوافدين إليها وتفعيل البوابات الإلكترونية، وتواجد قادة الكشافة ومسئولي الأمن بالكنيسة للتعرف على الوافدين من المنطقة أو من خارجها لمساعدة رجال الأمن خلال عملية التفتيش، وذلك في إطار خطة تأمين الكنائس خلال فترة الأحتفالات، ومراقبة جميع الشوارع المؤدية إليها بكاميرات المراقبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا