أخبار عاجلة

"الصينية المصرية للتعدين" تضخ 4 ملايين دولار استثمارات بمشروع الرمال السوداء

أعلنت الشركة الصينية المصرية للتعدين، عن ضخ استثمارات 4 ملايين دولار بالمرحلة الأولى من مشروع استخلاص المعادن من الرمال السوداء فى بجيرة غليون بمحافظة كفر الشيخ.

وقال الدكتور أحمد شلتوت المدير التنفيذى للشركة، إنه تم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع منذ شهرين، وتم تشغيل 4 وحدات لاستخلاص المعادن من الرمال السوداء.

وذكر أن المشروع يتضمن تركيب 24 وحدة استخلاص المعادن على مساحه 37 كيلو التى تقع بين بحيرة غليون حتى محطة كهرباء البرلس باستثمارات 24 مليون دولار، لافتًا إلى أن المشروع يعتمد على كراكات تعمل على سحب الرمال ثم تقوم بضخها فى وحدات تعمل على فصل الرمال الصفراء من السوداء.

وأشار إلى أن الوحدة تعمل بقدرة 250 طن فى الساعة الواحدة مما يعظم عوائد المشروع خلال السنوات المقبلة، ومن المقرر إنشاء مصنع جديد خلال العام المقبل على مساحة 35 فدانا بهدف فصل المعادن من الرمال السوداء بغرض استخدامها فى الصناعات الثقيلة مثل محطات الطاقة النووية والغواصات.

وأكد أنه من المخطط انتهاء تنفيذ المشروع بشكل كامل فى غضون عامين بهدف استخلاص المعادن من الرمال السوداء، مشيرًا إلى أن المشروع يحقق عوائد تقدر 130 مليون دولار بعد إنتهاء تنفيذ المشروع فى غضون عامين بعد اكتمال تنفيذ المشروع .

وأكد أن الصينية المصرية للتعدين قامت بدراسات لفترة طويلة بهدف التأكد من جدوى تنفيذ المشروع.

ونجحت الشركة فى تنفيذ مشروع استخلاص المعادن من الرمال السوداء بعدد من دول العالم بسبب الجدوى الإقتصادية المرتفعة للمشروع، وتتولى الشركة المصرية الصينية للرمال السوداء الإشراف على تنفيذ المشروع التى تم إنشاؤها بالشراكة بين الشركة الصينية المصرية للتعدين والشركة المصرية للرمال السوداء وكذلك جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا