أخبار عاجلة

بالصور.. الجلسة الأولى لمؤتمر بورسعيد الثاني لذوي الاحتياجات الخاصة

عقد مؤتمر بورسعيد الثاني لذوي الاحتياجات الخاصة الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة بورسعيد الجلسة البحثية الأولى برئاسة الدكتور جمال السيد تفاحة.

تناولت الجلسة بحث إدراج قضايا الأشخاص ذوي القدرات الخاصة فى استراتيجية التنمية المستدامة 2030 الذي أعدته الباحثة إحسان عبد الله.

أعقبه بحث الاتجاهات الحديثة في رعاية وتأهيل الأطفال ذوي اضطراب التوحد الذي أعدته الباحثة إيمان عبد المحسن، بجانب بحث بعنوان "دور الفن التشكيلي في تحسين جودة الحياة لذوى الإعاقة" ألقته الباحثة الدكتورة بانسية الأدهم.

أما البحث الرابع فكان بعنوان "الاستفادة من الأشغال الفنية كمدخل لإثراء المهارات العقلية لذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي متلازمة داون"، الذي أعدته الدكتورة رباب عادل موسى، كما تحدثت الدكتورة منال عيد عن عن الجانب الإنساني والحضاري في التعامل مع ذوي القدرات الخاصة.

أعقبه البحث الإرشاد النفسي التوجيهي لذوي القدرات الخاصة الذي أعدته الباحثة ميادة عبد العظيم، واختتمت الجلسة ببحث عن فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات التنظيم الذاتي لتنمية التحصيل الأكاديمي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية إعداد دكتور وليد فتحي ودكتور محمد السيد جمعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا