أخبار عاجلة

أهم الأخبار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهم الأخبار, اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 12:06 صباحاً

شاشة نيوز اظهرت تقارير صادرة عن مؤسسات حقوقية محلية ودولية، أن وتيرة التوسع الاستيطاني خلال عام 2019 ارتفعت بنسبة 70% عن العام الماضي 2018.

وكشف تقرير للأمم المتحدة أن عدد الوحدات الاستيطانية التي قدمت خطط لبنائها أو تمت الموافقة عليها خلال هذا العام بلغت تقريبا 10 آلاف وحدة، مقارنة بنحو 6800 في كل من العامين الماضيين. كما كشف التقرير أنه أعلن عن مناقصات لبناء 700 وحدة استيطانية.

واستنادا إلى معطيات حركة السلام الآن الإسرائيلية؛ تقام على أراضي الضفة 132 مستوطنة و212 بؤرة استيطانية يقطنها أكثر من 428 ألف مستوطن.

هذا فضلا عن 13 مستوطنة و13 بؤرة استيطانية داخل أحياء القدس الشرقية يقطنها 215 ألف مستوطن.

يأتي هذا بينما أوعز وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت، بإدخال ترتيبات وتدابير على سجل الأراضي التي اقامت عليها سلطات الاحتلال المستوطنات بهدف ضم مناطق في الضفة بشكل فعلي.

حيث أوعز بينيت بدراسة تسجيل الأراضي في المناطق المصنفة ج في سجل تابع لوزارة القضاء الإسرائيلية بدلا من تسجيلها فيما تسمى بـ"الإدارة المدنية"، وهذا من شأنه أن يسقط عنها صيغة أنها أراضي متنازع عليها.

وكذلك، إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في 18 تشرين الثاني بأن بناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة لا يتعارض مع القانون الدولي.

مدير وحدة مراقبة الاستيطان في معهد أريج سهيل خليليه تحدث عن مصادرة أكثر من 18 ألف دونم لأهداف استيطانية وزيادة ميزانية الاستيطان بأكثر من 15 مليون دولار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا