الإمارات تشارك العالم اليوم احتفائه باليوم الدولي لحفظ طبقة الأوزون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإمارات تشارك العالم اليوم احتفائه باليوم الدولي لحفظ طبقة الأوزون, اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 08:51 مساءً

الإمارات تشارك العالم اليوم احتفائه باليوم الدولي لحفظ طبقة الأوزون

هلا الجريّد - دبي الأربعاء,16 أيلول (سبتمبر) 2020 - 10:00

تشارك دولة الإمارات اليوم العالم احتفائه باليوم الدولي لحفظ طبقة الأوزون الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 16 سبتمبر من كل عام كمناسبة لتعزيز إجراءات وجهود الحد من استهلاك المواد المستنزفة لطبقة الأوزون، والتوعية بالأضرار الصحية والبيئية والاقتصادية التي تسببها تلك المواد.

صحة الإنسان وبيئته

وتعد الإمارات من أوائل الدول المنضمة إلى الجهود الدولية الهادفة إلى إعادة تأهيل طبقة الأوزون واستعادة قدرتها على توفير الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بصحة الإنسان وبيئته.

اتفاقية فينا وبروتوكول مونتريا

وتركزت جهود الدولة على تنظيم استخدام المواد المستنفدة للأوزون، بما يتوافق مع نصوص اتفاقية فينا وبروتوكول مونتريال ذات الصلة، ومن خلال وضع التشريعات والقوانين والقرارات المنظمة لإجراءات إنتاج هذه المواد، إلى جانب ذلك قامت الدولة بمكافحة الاتجار غير المشروع بالمواد المستنفدة للأوزون، ونظمت إجراءات التخلص منها، فضلاً عن تكثيف الجهود التوعوية للعاملين في القطاع الصناعي والأفراد وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

المحافظة على طبقة الأوزون

ولتأكيد التزامها بالجهود الدولية في المحافظة على طبقة الأوزون وحماية صحة الإنسان، انضمت دولة الإمارات إلى اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون وبروتوكول مونتريال، بشأن المواد المستنزفة لطبقة الأوزون في عام 1989 بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (204/11)، وتم إيداع وثيقتي انضمام الدولة إلى الاتفاقية والبروتوكول بتاريخ 13-12-1989.

مواضيع ذات صلة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق