انطلاق المبادرة المبتكرة "أطلق" لاستثمار طاقات المرأة الإماراتية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق المبادرة المبتكرة "أطلق" لاستثمار طاقات المرأة الإماراتية, اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 08:54 صباحاً

محمد حسين الثلاثاء,15 أيلول (سبتمبر) 2020 - 12:53

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تبنى الاتحاد النسائي العام مبادرة "أطلق" لبوابة المقطع التي تعد إحدى المبادرات الاستثنائية لموانئ أبوظبي والتي تم الإعلان عنها بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية 2020 تحت شعار "التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن".

استثمار طاقات المرأة الإماراتية

و تحرص مبادرة "أطلق" على استثمار طاقات المرأة الإماراتية ودعمها كشريكة في بناء الإنجازات النوعية للدولة وشريك رئيسي في المشاريع الاستراتيجية إذ أن نسبة مشاركة المرأة عالمياً في قطاع الموانئ لا تتعدى 2%، مقارنةً بنسبة مشاركة المرأة في مواني أبوظبي والتي تبلغ 28%.

حيث تعمل الموانئ من خلال وضع الخطط والبرامج على زيادة هذه النسبة وتطوير قوة عاملة تتمتع بمستوى عالٍ من المهارات والإنتاجية لتبقى دولة الإمارات سباقة عالمياً.

دعم وتمكين المرأة الإماراتية

وأثنت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على جهود بوابة المقطع في دعم وتمكين المرأة الإماراتية وأعربت سموها، عن فخرها بوجود مؤسسات وطنية رائدة تستشرف مستقبل المرأة الإماراتية وتأمن بأن المرأة شريك فاعل في صياغة مستقبل أكثر تطوراً ونماءً .

فيما تقدم فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة البلديات والنقل ، رئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي بجزيل الشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" على دعمها المتواصل وجهودها الدؤوبة لتعظيم مكاسب المرأة الإماراتية في كافة المجالات، والتي تسهم في تمكينها وإعدادها لتشارك بشكل فاعل في تحقيق المزيد من النجاحات خلال الخمسين عاماً القادمة.

ومن جانبها أعربت سعادة نورة خليفة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام، عن سعادتها بالشراكة مع موانئ أبوظبي، التي تعد أحد الروافد المهمة لتنويع واستدامة الاقتصاد وتعزيز التجارة بالدولة.

المرأة الإماراتية رائدة مبدعة

وأكدت السويدي، أن مبادرة "أطلق" تعكس الرؤية الثاقبة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وتوجيهاتها السديدة، بجعل المرأة رائدة مبدعة قادرة على توظيف خبراتها ومهاراتها في خدمة الوطن بتفانٍ وإخلاص، متسلحة بالثقافة والعلم والمعرفة، الأمر الذي أثمر عن تحقيق المرأة الإماراتية لإنجازات ثرية في فترة قياسية من عمر الدولة.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق